أرشيف هل تعلم

من Beidipedia
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
  • إنتصر الدم على السيف في العراق فكانت المجزرة المرعبة التي حدثت في الناصرية وكذلك دماء الشهداء في النجف التي زلزلت السيستاني ومرجعيته حيث كانت المظاهرات لا تبعد سوى أمتار عن سردابه العتيد حتى إن قوة تلك المظاهرات وتأثيرها الكبير دعت زعماء المليشيات للتصريح بالذهاب إلى النجف لحماية السيستاني وليس الشعب العراقي . من يقول إن خطبة السيستاني هي التي أسقطت عادل زوية أبو العدس فهو إما دجال أو متوهم . إن دماء الشهداء وصراخ وعويل اليتامى هي التي أجبرته على الاستقالة وما يروج من إن السيستاني هو السبب فهي مغالطة وكذبة كبرى يراد منها رفع السيستاني الذي نزل إلى الحضيض عند أبناء الشعب العراقي وتلميع قناعه الذي أصبح باليا مكشوفا . بعد عدم إستماعه لكارثة سقوط 400 قتيل و15000 جريح برصاص ميليشياته الأمنية إستمع عادل عبد المهدي بحرص كبير الى خطبة المرجعية يوم 29 نوفمبر 2019 وقرر الإستقالة من توزيع العدس.
  • بعد أعلان المركز الوطني للدراسات القانونية في بغداد عن رفعها لقضية على مرجعية النجف مطالبا فيها بعرض السيستاني على لجنة طبية للتأكد من سلامة صحته وقدرته الذهنية وهو الذي ناهز الـ 90 ولم يره أحداً يتحدث للإعلام . جاء الجواب الذي كتبه نجله محمد رضا السيستاني نيابة عن والده وقرأه وكيل السيستاني السيد احمد الصافي بان الطلب غير منطقي لأنه جاء في يوم من ايام الأسبوع التي تعتبر عطلة رسمية للحوزة التي تنطق فقط في يوم الجمعة والتي تعبر من خلالها عن موقفها تجاه مختلف القضايا التي لايشتريها الثوار بربع تومان ، واضاف الصافي ان إصدار أي موقف خلال أيام الأسبوع سوف تضر بسمعة الحوزة واحترام كلمتها الغير مسموعة والغير مرئية في الشارع العراقي، وإختتم الناطق باسم الناطق الثاني باسم السيستاني نقلا عن الناطق الثالث بان خطبة الجمعة القادمة ستحمل الكثير من الغموض والرموز والطلاسم فشدوا حيلكم يا عراقيين .
  • الشيخ عادل الكلباني عبر تلفزيون SBC السعودي الرسمي, إستنادا على هذا الحديث [١] ان الرسول محمد كان يحضر القينات (القينة هي ماشطة الشعر التي كانت تزين النساء، وتغني أثناء ممارستها عملها) ليغنين له في بيته. ليس هذا فقط بل إن النبي كان يستمع إلى المطربات ويقوم بالتدخل لتعديل كلمات الأغاني بالزبط مثل برنامج "The Voice". هذا الكلام لم يقله كافر غربي ولا متعصب في باريس بل قاله إمام لأعظم مساجد الكون في مكة . الكلباني الذي كان إماما للمسجد الحرام والذي غدا اليوم أحد نجوم الفضائيات بصفته وجها يمثل رؤية محمد بن سلمان لتسخير الدين لخدمة الوثنية السياسية والانحدار الفني والأخلاقي الذي تمارسه هيئة الترفيه. وقال الكلباني "كان من المتوقع ان يقوم سوني بيكتشرز بتصوير غناء القينات في استوديوهات MBC ولكن بسبب التقيمات السلبية تم نقل إنتاج العرض الى ستوديو يثرب بعد موسم واحد" .لا حرج على الكلباني في الإساءة للنبي كرمى لعيون بن سلمان فالمهم هو إثبات أن الترفيه المغرق في الوحل هو على كتاب الله وسنة رسوله.
  • بعد اعتقال الصحفي شادي زلط من موقع مدى مصر الإخبارية المحجوبة في مصر الذي احتجز لمدة 24 ساعة قامت السلطات الأمنية باحتجاز رئيسة تحرير الموقع لساعات بسبب كشف الموقع ان البلحة عبد الفتاح السيسي قام بتنفيذ أوامر ولي نعمته محمد بن زايد بإبعاد نجله الأكبر محمود السيسي عن المشهد السياسي وتكليفه بـمهمة عمل في بعثة في روسيا، بعد فشل البلحة الصغنن في إدارة ملفات خطيرة مما أضرّ بصورة البلحة الكبير وبات يشكل تهديدا لاستقرار النظام. الظاهر ان ولي عهد الإمارات ليس مطّلعا على الأوضاع المصرية فحسب بل إنه يتدخّل في أهمّ الشؤون الأمنية المصرية ، ويتصرّف كمندوب سام لقوة عظمى تحكم البلاد فأرباب الأجهزة الأمنيّة المصرية لا يجرؤون على نصيحة السيسي فيما يخصّ شؤون نجله الأمنية أو السياسية، فالسيسي حمار عنيد لن يستمع لنصائح من هذا القبيل، ومجيء النصيحة من أبو ظبي ، يعني أن الأجهزة الأمنية المصرية تقوم بالشكاية إلى ولي الأمر والرز مباشرة.
  • انطلقت الحملة الإنتخابية الرئاسية في الجزائر حيث يتسابق 5 مرشحين من حقبة بوتفليقة على ناخبين يرفضون التصويت ,فقد تمكن الحراك الشعبي رغم استمراريته منذ أكثر من 9 أشهر بإنجاب 5 عهدات مقابل التخلص من العهدة الخامسة لبوتفليقة. كانت انطلاقة الحملة الإنتخابية باهتة تنقصها التوابل وسط مقاطعة الإعلام العربي للحراك الشعبي فلم تعد وسائل الإعلام تتكلم عن الجزائر إلا من باب رفع العتب وكخبر ثانوي في آخر شريط الأخبار فالسلمية لا تبيع إعلاميا خاصة إن استمرت وسادت ومن جانب أخر فان ابتذال العنف كما في فلسطين لا تبيع إعلاميا ايضا. عبر المواطنون الجزائريون عن دعمهم للمتنافسين بتعليق أكياس من القمامة في الأماكن المخصصة للملصقات الدعائية. من جهة اخرى صرح رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح إن "أغلبية الشعب الجزائري تأمل في الإسراع بإجراء انتخابات رئاسية تحميها وتفرضها الدبابة" وأضاف انه "من الممكن ان يسقيم الظل والعود أعوج".
  • أزمة خروج شركة Shell العالمية وبيع أصولها من النفط والغاز في مصر، ومن قبلها خروج شركة BP البريطانية المتخصصة في التنقيب في مجالات الغاز والنفط لم تولع مصر قدر خبر خلع الفنانة صابرين الحجاب فقد حشر الحشريون نفسهم في قضية فردية مرتبطة بعلاقة العبد بكوافيره وبحرية شخصية لإمرأة اختارت ان تخلع لفة "تربونها" لكن بعض الناس قرروا أن مصيرها سيكون نار جهنم وأهملوا الأزمة التي يعانيها الاستثمار الأجنبي في مصر بسبب البيئة السياسية التي تعيشها مصر في ضل العسكر التي جعلت مصر ضمن تصنيف الدول ذات المخاطر الاستثمارية العالية. فقد هرب من مصر لحد الآن شركات، ديملر مرسيدس الألمانية، أكتس المصرفية البريطانية، وجنرال موتورز ، وشركة ياهوو .من ناحية اخرى ظهر عمرو خالد في إعلان تجاري قائلا "ماتخليش الموضة تخدعك اعرفى إزاى تختارى لفة التربون المناسبة لوجهك" وطمأن عمرو خالد ان مصنع الشوربجى للمحجبات‎ اسم يعنى الثقة صنعت بايدى مصرية.