أرشيف هل تعلم

من Beidipedia
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
  • صرح القمص مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى و قاهر الشياطين والعفاريت أنه صاحب القفا في صور اللقطات القريبة التي توهم بالحشود الكبيرة المدفوعة الثمن الذي إستقبل السيسي في المطار عند عودته من نيويورك بعد مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قال يونان للسيسي: "نشكرك أنك موافق تحكم مصر وتحمل مسؤوليتنا" , وكان يونان بجانب شيخ أزهري مغمور أدار هو الآخر ظهره لنا في الصورة , فالمهم هي الأقفية ، والمهم أزياؤهم . وأضاف القمص مكاري يونان ان "الرئيس عبد الفتاح السيسي مرسل من السماء ومن يتظاهر ضده هيروح جوهنام وانتوا عارفين بيحصل ايه في جوهنام" . وأشار يونان إلى نص من الكتاب المقدس جاء فيه: “لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة لأنه ليس سلطان إلا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله”. وقال يونان إن ذلك يعني أن تخضع للملوك والرؤساء بأدب واحترام و تخرس خالص ، لأن الرئيس مُنزل من السماء ، و من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله.
  • بعد تخلي واشنطن عن حلفائها الأكراد في سوريا وسحب قواتها من الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا، آذنة ببدء العملية العسكرية التركية ضد وحدات الحماية الكردية , هددت قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق سراح معتقلي داعش لإحراج ترامب . وقد أفاد المطلعون أن ترامب بخطوته هذه كان يرد الجميل لزعيم دكتاتوري ما ولكنه لايتذكر من بالتحديد ! . وذكرت المصادر أن ترامب سأل مستشاريه "هل أخبرني بوتين أن أفعل هذا ؟ أم أن هذا كان ردا لجميل أردوغان للسماح لي ببناء برج ترامب في اسطنبول ؟. ويقال إن ترامب قضى 6 دقائق في التفكير فيما إذا كان الإنسحاب من سوريا تهدف إلى حلب الدولارات من السعودية ، او الضغط على الأوكرانيين لتلطيخ سمعة جو بايدن , و بدأ ترامب على الفور في تبادل الأفكار مع مستشاريه من إمكانية الاستفادة من هذه الخطوة لتحقيق مكاسب مالية , هل ستدفع البرازيل مقابل الإنسحاب من سوريا ؟ هل تلك الدولتان تكرهان بعضهم البعض وقبل المؤتمر الصحفي طلب ترامب من مستشاريه التأكد من أنه لم يكن ينوي سحب القوات الأمريكية من صربيا بدلا من سوريا.
  • تاركاً المجتمع الدولي يترنح من الصدمة والذهول أعلن دونالد ترامب ان الولايات المتحدة ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع برلين لأن ألمانيا مثل الأكراد لم تساعد الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية. وقال ترامب للصحفيين "لقد إكتشفت مؤخرا عن معلومات جديدة عن الحرب العالمية الثانية فبالإضافة الى الأكراد لم يساعد الألمان كذلك في إنزال نورماندي". ومضى ترامب يقول: "لا أدرى لماذا يجب على أمريكا أن تتاجر أو تعقد معاهدات مع دولة كألمانيا لم تكن لنا ظهيراً في عام 1944 , وأضاف "إنها غلطة تاريخية للأكراد إختيارهم القتال على الخطوط الأمامية لحملة تدعمها الولايات المتحدة ضد داعش بدلاً من القتال على شاطئ أوماها قبل 75 عامًا . وصدر توجيه من وزارة الخارجية يؤكد أن التعاون التجاري والعسكري من الآن ولاحقا سيكون فقط مع الدول التي قاتلت مع قوات الحلفاء مثل الاتحاد السوفيتي ويوغوسلافيا والصين. بالإضافة إلى ذلك سوف لن تشارك أمريكا في نزاعات مستقبلية في دول لا يمكن للأمريكيين نطقها بسهولة .
  • أكد الدكتاتور كيم جونج أن ترامب طلب منه المساعدة في التحقيق في أنشطة منافسه السياسي جو بايدن لكن كيم قال إنه مشغول للغاية في تطوير صواريخ باليستية. وقال كيم للصحفيين "أتذكر أنني تلقيت مكالمة منه بشأن بايدن وكنت حينها مشغولا بتطوير جيل جديد من الصواريخ الباليستية وكان ترامب متفهما للغاية وقال انه سيحاول مع قادة أجانب آخرين للتدخل في الإنتخابات الأمريكية".بعد الكشف عن مكالمة ضغط فيها ترامب على نظيره الأوكراني لفتح تحقيق في أنشطة بايدن مقابل عدم حجب المساعدات لاوكرانيا ,طلب ترامب علنا امام الصحفيين من ان الصين ايضا يجب ان تحقق في أنشطة بايدن.من جانب آخر ناشدت نانسي بيلوسي رئيسة الكونغرس ترامب بالتوقف عن ارتكاب المخالفات بلا هوادة والتي تجعل من عزله امرا سهلا و خاليا من التحدي وصرف الملايين من الدولارات لإثبات تهمة التواطؤ مع جهات أجنبية للتأثير على الإنتخابات الأمريكية وأضافت بيلوسي "سيادة الرئيس، من فضلك توقف عن القيام بعملنا من أجلنا, أعطنا سببًا للاستيقاظ في الصباح والذهاب إلى مكاتبنا.
  • بعد أيام من الاحتجاجات الحاشدة في العراق والتي قابلتها السلطات بالقوة المفرطة مما أسفر عن مقتل أكثر من 311 متظاهرا وإصابة أكثر من 9300 آخرين ، خرج رئيس الوزراء عاطل عبد المهدي مرتبكا ليلقي كلمة على العراقيين في 4 أكتوبر 2019 ويقول للشعب : اني خيرتكم فإختاروا بين الحلم بوطن ليس على مقاسكم كبقية ابناء المسؤولين في شبه دولة إغتنمها اللصوص بحسب توافقات دولية ومحاصصات طائفية , وبين إرتداء أمهاتكم ثوباً اسوداً فوق ثوبها الأسود الاول الذي ارتدته على الحسين فكل أيامكم عاشوراء وما من عباس لديكم ليشهر سيفه طالباً بالثأر..! . وتابع : إن الجميع اليوم أمام خيارين و طرشي واحد إما الموت على صدر الدولة أو تحت نصب الحرية في اللا دولة. ولم يشر عبد المهدي الى السرقة الأدبية من قصيدة نزار قباني .
  • كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن تفاصيل علاقة نكاحية بين سعد الحريري وعارضة الأزياء الجنوب أفريقية كاندس فان دير مروي (Candice van der Merwe) التي قدم لها الحريري مبلغ 15,3 مليون دولار عام 2013 . 1% من هذا المبلغ يعادل 160 ألف دولار، أي ما يعادل شقة عادية في لبنان يمضي زوجان 30 سنة في دفع أقساطها ويعادل المبلغ 16 مليون سندويش فلافل، أي ما يعادل 5.3 سندويش لكل مواطن من الثلاثة ملايين لبناني. وهذا المبلغ أكثر بكثير من الـ 130 الف دولار الذي دفعه ترامب لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز . الحريري زعيم طائفة في دولة طائفية وهو أكبر من تداعيات فضيحة فالحديث عن فحولة سعد كافية لكفّ ألسنة المتوهّمين، لكنه لا يكفي لإزالة المرارة من قلوب موظفيه الغارقين في الديون والعاطلين عن العمل بسبب بؤس خياراتهم و إختراعهم لزعامته بكثير من المكابرة الفادحة، تحاشياً لمصائر أسوأ وخيارات أردأ.
  • (موسكو:مراسل بيضيبيديا): قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 إنه "يشعر بالحزن والأسى من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب من دولة أجنبية أخرى التدخل في الانتخابات الأمريكية وقال بوتين للصحفيين "لقد كنت على قناعة ,عندما يتعلق الأمر بالتدخل في الانتخابات, بأن ذلك شأن حصري بيني وبين ترامب لكن هذا يبدو وكأنه خيانة للعهد. وقال بوتين إنه عندما قرأ ملخص مكالمة المحادثة الهاتفية بين ترامب ورئيس اوكرانيا ، "لم أصدق عيني, كان الأمر يشبه المحادثات التي اعتدت عليها أنا مع دونالد". وأضاف الزعيم الروسي إنه كان يخطط للتدخل في انتخابات عام 2020 لمساعدة ترامب لكنه أضاف: "بعد هذه الخيانة ,لست متأكدًا الآن". وقال: "كان بيني وبين ترامب علاقة مميزة ، لكن انتهى الأمر الآن , أشعر بأن ترامب لا يستحق مني المساعدة في إستحمار الشعب الأمريكي
  • أنكر الحزب الشيوعي الأردني أية علاقة له بالمواطنين الأردنيين عبد الرحمن الرواجبة وثائر مطر المعتقلين في مصر بتهمة المشاركة والتحريض على مظاهرات ضد السيسي حيث تم فبركة اعترافات لهما في برنامج عمرو أديب على أنهم منتمون لحزب شيوعي كافر وملحد لكنه يدعم الإخوان في تناقض صارخ لا يقبل بها عقل سليم ولا يقرها منطق قويم للمبادئ الشيوعية التي تتعارض تماما مع الإسلام السياسي وكان الإعلام المصري نشر اعترافات مصورة للشابين قالا فيها إنهما شاركا بالتظاهرات وأنهما ينتميان للحزب الشيوعي الديمقراطي الأردني رغم أن الحزب الشيوعي الأردني لا يحمل هذا الإسم. وتم إعتقال الشابين يوم جمعة 20 سبتمبر 2019 الذي تعجل الفنان محمد علي من أمره، لقلة خبرته السياسية، فأطلق عليها جمعة الخلاص، حيث فشل الناس في الخروج بعد أن حول السيسي مصر إلى بلد مغلق للتحسينات وأعمال الحفر، وأصاب معارضي البلحة اليأس في مقتل.
  • خلال رحلة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي إلى الصين، في سبتمبر 2019، مع وفده المكون من 56 وزيرا ومحافظا ومستشارا والتي انتهت بتوقيع 8 اتفاقيات تفاهم شملت قطاعات مختلفة من طيزي , تجول عبد المهدي والوفد المرافق له في عدد من مناطق الصين، وقضوا نصف اقامتهم في جولات سياحية، والتقاط السيلفي عند سور الصين وزيارة متحف الرئيس الصيني الأسبق ماو تسي تونغ الذي يضم جثمانه المحنط وبعض مقتنياته والذي أجهش فيه عبد المهدي بالبكاء وظل يبكي وهو ممسكا بالعلم الصيني إلى جوار الجثمان لأنه تذكر الفترة التي انضم فيها إلى الحزب الشيوعي الجناح الماوي بعد تركه لحزب البعث وقبل انضمامه لصفوف المجلس الإسلامي الأعلى . وقد شوهد السختجي بطل اللواگة عادل زوية في صور أخرى وهو يبكي أمام صنمه الرهبر الأكبر وراد يموت نفسه من البكاء والعويل لأنه مايگدر يبطل سوالف اللواگة. وذكرت مصادر برلمانية الى ان ما تنفقه الدولة سنوياً على سفر المسؤولين إلى الخارج في صورة إيفادات تزيد على 30 مليون دولار أميركي في هدر للمال العام، لإرضاء الأحزاب.
  • يواصل النظام المصري حملة الاعتقالات في صفوف المعارضة والمصريين بشكل عام، قبل ساعات من موعد المظاهرة المليونية التي دعا إليها الفنان محمد علي، صاحب شركة المقاولات المقيم في إسبانيا للمطالبة برحيل السيسي. واقترب عدد المعتقلين على خلفية التظاهرات التي شهدتها مصر في 20 ديسمبر 2019، من كسر حاجز الألفي معتقل، من بينهم المواطن الشاب المسيحي يوسف ألويز غبروس جاد ، 23 سنة ، حيث وجهت له النيابة العامة المصرية تهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين . إلى ذلك، طلبت وزارة الداخلية المصرية من المواطنين الالتزام بالنظام العام والقانون ومراقبة الألم من وراء الزجاج , فلكي يكونوا مواطنين صالحين يجب أن يكونوا صادقين ولكي يكونوا صادقين يجب أن يكونوا أحراراً ولكي يكونوا أحراراً يجب أن يعيشوا ولكي يعيشوا يجب أن يخرسوا.