الجزائر

من Beidipedia
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجزائر دولة عريقة في التمنيك ، تأسست على يد الخليفة الصليبي عنتر زوابري الذي اراد ابادة كل من يخالفه الرأي لكنه مات كالصرصور علي يد القوات الملكية البوتفليقية سنة 1345 ميلادية.. ينتسب الجزائريون الى البربر و ذلك بعد ان امرهم الشاعر بن باديس حين قال " شعب الجزائر همجي و الى البربر ينتسب" ؛ للجزائر عاصمتان الاولى هي ادرار و الثانية هي خنشلة و يعتمد اقتصاد البلاد على تصدير دعاوي الخير و يعود الفضل في ذلك الى شعبها المثابر على العمل متخدا المثل الذي يقول "خلطها تصفى" شعارا له