الصفحة الرئيسية

من Beidipedia
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك.

مقالة مختارة

Taipei Grand Mosque Foundation Halal sticker 20170925.jpg

الحلال عبارة عن مصطلح ديني في الفقه الإسلامي للدلالة على الفعل الحسن الذي يعجز أهل الحلال عن القيام به و بإمكانهم الآن أن يتعلموه من الكفار خلال البعثات الدراسية او الحصول على حقوق تصنيعه من خلال فتح فروع لمصانع الكفار في الدول الإسلامية . يحاول بني الأشقر والأكحل والأصفر إستغلال عدم مقدرتنا على استخدام اكثر من 1% من خلايا أدمغتنا بالولوج الى صناعة الحلال لشعوبنا على منهج الصراط المستقيم وفقا لأمر الله فمن سلك المسلك الحلال فاز و نجا مثل السكير الذي يندفع نحو الريموت كونترول لاطفاء جهاز التلفاز حالما تبدأ فقرة القرآن ، احتراماً لقدسية الكتاب التي لا تناسب نجاسة فودكا البركة او السياسي اللص الفاسد الذي يندفع نحو نعل أو حذاء مقلوب اسفله نحو السماء في انتهاك صارخ لقدسية الاله الجالس في علياءه .يدرك الغرب الكافر أن عدد المسلمين في العالم يتنامى بشكل مطرد بسبب "تناكحوا تناسلوا فإني مباهٍ بكم الأمم يوم القيامة" المنسوب زوراً وبهتاناً للنبي محمد، فقد يصل أعداد المسلمين بعد بضعة عقود إلى ما يناهز ثلث سكان العالم تزامنا مع شح الموارد وعدم كفايتها، والمصيبة أن الأسر الفقيرة هي الأكثر إنجاباً، بالاتكال على أن الرزق من الله، وأنّ الولد يأتي ورزقه معه ، دون توفّر الرعاية الصحية الكافية وفرص التعليم المناسبة، ودون القدرة على الإنفاق السليم على تهيئة أجيال متعلمة، فتزداد أعداد الجهلة والفاشلين على حساب المتعلّمين الفاعلين . لكي يفوز الكفار بمرضاة الله ويمتلئ جيوبهم وتكون عاقبتهم الحسنى ، فأن معظم الشركات الأوروبية والآسيوية و الأمريكية أقحموا نفسهم بـ اقتصاديات الحلال وهم مهتمون الآن بمعرفة مواصفات الحلال والحرام في المنتجات التي تقدم للأغبياء في العالم الإسلامي الذين يرتكب الكثير منهم المحرمات والمعاصي بينما يبقون شرفاء .تحول الدين الإسلامي تدريجيا إلى مجرد مقياس لبيان الحلال والحرام في إنفصال تام للفقه عن الإطار الأخلاقي و نتج من هذا التحول كم هائل من الفتاوى المتنيلة بستين ألف نيلة والآراء الفقهية في التعامل مع واقعنا المقلوب بمختلف مجالاته التعيسة وجعلت من مجتمعاتنا ودولنا هي الأكثر تخلفا وفساداً وضعفاً وهشاشةً بالمقارنة مع المجتمعات والدول الأخرى، ومواطنينا هم الأسوأ حالاً من مواطني العالم الآخر، بكل المقاييس . فمن المؤكد على سبيل المثال أن المسلمين يولون أهمية قصوى لطريقة ذبح الحيوان ويحرصون كل الحرص على مشروعية الذبح وفق ما تقرره أحكام الشريعة الإسلامية إلا أن العقل العربي عموما، لا يهتم كثيرا بالحيوانات، ويتعامل معها بنوع التعالي والاستغلال ، على اعتبار أن الحيوان لا يحمل رسالة الله ، ويفتقد إلى الوعي . اللحم قد يكون حلالاً لكن يمكننا أن نؤكد بكل ثقة أن سلوكنا مع الحيوان وتعاملنا معه بقسوة ووحشية هو 24 قيراط حرام. فعيد الأضحى الذي يمثل أسوأ وقت للحيوانات بالشرق الأوسط هو في الواقع إستراحة للحيوانات من قضيب متصفحي الإنترنت الذين يتصدر عبارات مثل "ممارسة الجنس مع الحيوانات" .سطع نجم الحلال خلال العقدين الماضيين فأمسينا نسمع عن الفن الحلال و السياحة الحلال و الأدب الحلال و الديسكو الحلال والتجارة الحلال و الحب الحلال و الدعارة الحلال فيكفي ان تضع عبارة "حلال ام حرام ؟ في محرك البحث جوجوغوغوكوكل حتى تنهال على قفاك كم هائل من الأسئلة العبقرية فيما إذا كان عيد الأم , الـ كوفي شوب (Coffee Shop) , الإنسولين , بسكويت أوريو , العدسات اللاصقة , الموسيقى , التاتوو او الوشم Tattoo , الكوافير , البيتكوين Bitcoin , كنتاكي فرايد ڇكن KFC , تطبيق الــ Face app , تسمية الأطفال اسماء أعجمية , أطفال الأنابيب , الكتابة على القبر , مهنة المحاماة , الإحتفال بعيد الحب , الألعاب الجنسية , لعبة الشطرنج , السلفة المصروفة من قبل الدولة الى الموظفين , عمليات التجميل , الحشيش , ممارسة المرأة للرياضة , نتف الشعر , زراعة الشعر , الگيتار , اليانصيب , البوفيه المفتوح ....الخ , حلال ام حرام ؟؟

هل تعرف ...

  • في وقت تزداد فيه المشاحنات السياسية بين غالبيّة القوى الحاكمة في العراق ، وفي خطوة لخلط الأوراق، والتأكيد بأنّ القوى المالكة للمال والسلاح قادرة على إعادة البلاد إلى مربّع التفجيرات، وبعد أقلّ من 24 ساعة على تنصيب الرئيس الأمريكيّ الجديد جو بايدن وقع تفجير مزدوج في منطقة الباب الشرقيّ ببغداد يوم الخميس 21 يناير 2021 ، وخلّف أكثر من 35 شهيداً و113 جريحاً، أعاد لحياة العراقيّين مشاهد الرعب والدم والأشلاء . هي رسالة عابرة للقارات، وكأن المتحكمين بالملفّ العراقي يريدون أن يوصلوا رسالة لواشنطن بأنّ استقرار العراق لا يكون إلا عبر بوابتنا، ومَنْ يريد ترتيب المشهد العراقي يجب أن يتفاوض ويتّفق معنا، وإلا فإنّ مرحلة فوضى الانفجارات يمكن أن تحرق العراق من جديد لتعيده إلى مربّعات الموت والدمار والتهجير، وحتى الحرب الطائفية.
  • بينما تعمل إسرائيل على الحزمة التكنولوجية الخامسة من الاتصالاتG5 وتستعد لإدخال الحزمة السادسة، مازالت غزة تعمل على نظام G2 والضفة الغربية تعمل على نظام G3. إسرائيل ترفض أن تحدث النظامين وهذا ما يعطل كثيرا من الأعمال في مجالات الدوائر الحكومية والتعليم والخدمات، خاصة في عهد انتشار كورونا، الذي أقعد الناس في بيوتهم.الكيان الصهيوني يسرق المصادر الطبيعية الفلسطينية من باطن الأرض وفوقها :المياه، الغاز والأسماك، ويسرق الأرض والشجر والحجر ويقيم المستوطنات ويغير من تركيبة المناظر الطبيعية لفلسطين، فيسورها بالأسلاك الشائكة والجدران العازلة والمستوطنات والطرق الالتفافية. لكن الكثيرين لا يعرفون أن إسرائيل تعتدي أيضا على الحزام الفضائي المنتشر فوق الأرض الفلسطينية، وهو جزء من ملكية الشعب الفلسطيني ، فمنه أحزمة الضوء وأطياف موجات الأثير التي تطلق للتواصل مع العالم.
  • مع تهافت الآلاف من المجرمين اليائسين الذين يسعون للحصول على عفو رئاسي في آخر يوم كامل لدونالد ترامب في منصبه ، أصدر البيت الأبيض تحذيرًا بشأن المحتالين الذين يبيعون العفو الرئاسي المزور عبر الإنترنت ، ووفقًا للتنبيه ، تم خداع العديد من مشتري العفو الرئاسي من قبل مواقع الويب الاحتيالية مثل AuthenticTrumpPardons.com ، التي تزعم أنها تقدم عفواً مقابل مبلغ ضئيل يصل إلى خمسة وعشرين ألف دولار كعفو. وجاء في بيان البيت الأبيض: "هذا ليس موقع ويب مرخصًا من قبل دونالد ترامب ومصدره خادم ويب (بالإنجليزية: web server)‏ في نيجيريا." قال رئيس موظفي ترامب ، مارك ميدوز ، إن المحتالين الذين يبيعون العفو الزائف هم حثالة المجتمع وأكثر حثالة من المجرمين الحثالة الذين يحاولون بعزم الحصول على عفو رئاسي , نصيحتي هي: إذا حاول شخص ما أن يبيعك عفوًا بأقل من مليوني دولار ، فهذا مزيف".
  • قال رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق سعيد شنقريحة إن التحديات التي تعترض الجزائر حاليا عظيمة وأكد أن التجارب والخبرات التي يملكها الجيش تمكنه من أن يكون في مستوى الثقة التي وضعها فيه الشعب . شنقريحة بالطبع يقصد المغرب و الصحراء الغربية التي تشكل غصة في حلقه فقد صرف 400 مليار دولار واستنفد كل احتياطي البلاد من العملة الصعبة من أجل تقسيم المغرب ولم ينجح . لو بحثنا في طول كوكب الأرض وعرضه عن دولة يخاطب فيها رئيس أركان الجيش المواطنين مباشرة في امور السياسة في وقتنا الحالي فسنجد أنها الجزائر دون غيرها ظاهرة لن نجدها حتى في جمهوريات الموز .شنقريحة يتحدث عن الثقة التي وضعها فيه الشعب وكأنه رجل منتخب بشفافية ويتناسى ان الشعب ضل يصدح لعام كامل ليجينيرو الابوبيل والجزاير تدي الاستقلال وبعد انتخاب تبون في اطار الديمقراطية العسكرية قال الشعب ان تبون مزور جابوه العسكر. اما الدستور الذي كان القوم يريدون اكتساب شرعية ما عن طريقه فلم تتجاوز نسبة المشاركة فيه 24 ٪.

الأخبار

Rudy Giuliani by Gage Skidmore 2.jpg
  • ردًا على دعوى التشهير الضخمة التي رفعتها شركة (دومينيون سيستمز) Dominion Voting Systems ضده بسبب تلفيقه التهم ضد الشركة بتزوير الانتخابات الأمريكية 2020 قال رودي جولياني المحامي الشخصي لدونالد ترامب بإنه لن يكون قادرًا على دفع 1.3 مليار دولار كتعويضات لأنه لا يعرف أي ملياردير حقيقي ليساعده في دفع التعويضات وقال جولياني . "إذا كنت أعرف مليارديرًا حقيقيًا كنت سأقول على طول، لكني في موقف أزفت من الزفت. وقال جولياني إنه إذا فاز دومينيون بقضيته ضده فلن يكون أمامه خيار سوى إعلان إفلاسه. وقال: "أعتقد أنني أعرف شخصًا يمكنه مساعدتي في ذلك فقد أعلن إفلاسه عدة مرات". ون الجدير بالذكر ان Dominion Voting Systems Corporation هي شركة كندية وهي مسؤولة عن تصنيع وبيع أجهزة وبرامج ونظم انتخابية في الولايات المتحدة وكندا وتم إتهامهم من ذوي الرقاب الحمر بتزوير الإنتخابات لصالح المفلس قريبا دونالد ترامب.
  • تظاهر مئات السودانيين في مدينتي الخرطوم وأم درمان حاملين الأعلام الوطنية وصور قتلى ومفقودين مطالبين بالقصاص لشهداء ثورة 19 ديسمبر 2018 ومنددين بتردي الأوضاع الاقتصادية, و ألقى حميدتي خطبة في الميدان قائلا: "كيفك يا زول, مطرحك ياواقف". لقد خرق حميدتي والبرهان الاتفاق الإنتقالي وحرفوا الأوضاع في السودان للعودة إلى ما قبل الثورة واستنسخوا قيادة البشير واستبدلوها بقيادتهم مع دحر المكون المدني والإبقاء على شركات الجيش وفسادها .وسينقلب حميدتي والبرهان أحدهما على الآخر وتستمر دوامة الفوضى كما تريد اسرائيل وعلى الشعب أن ينسى قتلى عملية فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش، التي جرت في حزيران وراح ضحيتها 128 قتيلا بواسطة قوات الدعم السريع. وتعتقد مصادر لاإخبارية ان مصر والإمارات هما العقبة الرئيسية لتداول السلطة المدنية في السودان لان اساس الحكم في مصر والامارات دكتاتوري شرموط فلذلك يتملكهم الخوف من انتقال عدوي مرض الديمقراطية الي شعوبهم.
  • اندلعت احتجاجات في أكثر من 60 مدينة روسية للمطالبة بالإفراج عن زعيم المعارضة أليكسي نافالني، أبرز خصوم الكرملين، الذي اعتُقل لدى عودته إلى روسيا بعد رحلة علاج قضاها في ألمانيا. عندما هبطت الطائرة التي كانت تقل أليكسي نافالني في موسكو ، ألقت السلطات القبض على منتقد فلاديمير بوتين بتهمة الفشل في الموت من التسمم. من الجرائم الأخرى التي إرتكبها انه بحالة جيدة للغاية و لا يزال يتنفس بعد محاولة تسميمه. أدى اعتقال نافالني إلى انتقادات من المجتمع الدولي. وأكد مسؤول في شرطة موسكو "إن العدالة الروسية ستسود"، مضيفًا أنه لا يحق لأي مواطن روسي ، بغض النظر عن هويته ، الاستمرار في التنفس بعد أن قرر بوتين إدخال الخازووق في طيزه. وأكدت السلطات أنه من أجل سلامته الشخصية واحترامًا لحقه في الخصوصية سيتم وضع نافالني في سجن بدون كاميرات. وقال القاضي الذي يرأس قضية نافالني بأنهم يعرفون أسماء وعناوين جميع أفراد عائلته.

في مثل هذا اليوم

  • بعد تحول واشنطن الى ثكنة عسكرية محاصرة بالحواجز ونقاط التفتيش استعدادا لمراسم تنصيب بايدن يوم 20 يناير 2021 قام احد بلطجية ترامب الذين إقتحموا مبنى الكابيتول بالعودة للمبنى بعد أيام فقط من التمرد حيث شق طريقه بعنف إلى الداخل وحسب مصادر لاإخبارية فان مثير الشغب جوشوا ماكشيري 37 عام قد طرق باب المجلس ليسأل عن استعادة مفاتيح السيارة التي تركها وراءه أثناء اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي. وقال جوشوا عند دجوله المجلس "مرحبًا هذا أمر محرج للغاية، ولكن هل رأى أي منكم مفتاحًا لسيارة Ford Escape هنا؟". ونطق بكلمة "Fuck you all" قبل أن يتجه إلى مقدمة الغرفة للبحث عن المفاتيح المفقودة. وقال "على أي حال هل يعرف أحد هنا كيف يمكنني أن أجد النائبة إلهان عمر؟ ". في وقت دخول جوشوا للمجلس كان العديد من أعضاء المجلس يزحفون على أيديهم وركبهم لمساعدته في بحثه عن مفاتيح سيارته.
  • بعد قطع العديد من البنوك والمؤسسات المالية علاقاتها مع الرئيس ترامب وفي توبيخ آخر لفخامته قطع كبار مصنعي رذاذ التسَمُّر و صالونات تسمير البشرة عن طريق منتجات كيميائية دون التعرض لأشعة الشمس في الولايات المتحدة علاقاتهم مع ترامب. وقال ترامب بإطلالته البرتقالية "إنهم ، وبهذه الخطوة سيخسرون زبونا فريدا من نوعه في مجال تسمير الجلد والتان من خلال تعريض الجسم لأشعة UVA التي تسبب السرطان" . من جانب آخر وفي المنوفية في جمهورية مصر السيسية أعرب الحاج مدبولي صاحب محل "أكل العيش يحب الخفية" لدباغة جلود الماشية تعاطفه مع مصاب دونالد ترامب. وصرح الحاج بعد جلسة حشيش انه مستعد لدباغة وتسمير جلد دونالد ترامب وتحويله الى جلد يمكن إستخدامه في صناعه الأحذية والأحزمة والقفازات والمعاطف والقبعات وحقائب اليد. وحذر الحاج ان هناك أضرارا صحية مترتبة على تسمير البشرة مثل الشيخوخة المبكرة للجلد مع إستحمار في خلايا الدماغ .
  • بعد تداول أخبار عن احتواء تركيبة اللقاح المضاد لفيروس كورونا لمواد مستخرجة من الخنازير دعا رئيس نقابة للأئمة في الجزائر، السلطات، إلى الكشف عن تركيبة اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 الذي اختارته الجزائر، من أجل طمأنة الرأي العام بأنه لا يحتوي على مواد غير حلال. وطالب جلول حجيمي رئيس تنسيقية الأئمة، في تصريح صحفي، اللجنة المكلفة بمتابعة ورصد جائحة كورونا، بالكشف عن تركيبة اللقاح الذي ستستورده الجزائر لمباشرة عملية التطعيم. وحسب الإمام حجيمي فإن هذه الخطوة ستطمئن بال الجزائريين وتدفعهم لأخذ التلقيح ان كان حلال طيب تصنيع المؤسسة العسكرية في الجزائر وهو مزيج من العدس الأصفر وطحين وقليل من البصل مع بيض من غير صفار ونعناع وخيار والعسل الطبيعي والسمن البلدي ممزوج مع ماء زمزم. ولم يتسائل هذا الشيخ الحمار هل سرقة تروات الشعب الجزائري حلال أم حرام.

حدث في ٢٦ يناير

صورة اليوم

مشاريع بنات عمومة

WikiNews-Logo-en.svg لاأنباء

Sad clown.jpg لامساعدة

Song Sparrow.jpg لا أغنية
Wikinews Broadcast Studio.jpg لاتصريح

Old book bindings.jpg لاكتاب

Shawqi in rome.JPG
لاقصيدة

لاموسوعات بلغات أخرى

Uncyclopedia
الإنجليزية
Inciclopedia
الإسبانية
dÉsencyclopédie
الفرنسية
Nonsensopedia
البولندية
Ikkepedia
النرويجية
[١]
الرومانية
Coat of arms of Romania.svg
Nonciclopedia
الإيطالية
Desciclopédia
البرتغالية
[٢]
العبرية
Jerusalem (4767974462).jpg
[٣]
الدانماركية
Adolf Heinrich-Hansen - Visiting the Horses.jpg
[٤]
اليابانية
Miyajima Alex.jpg
Pysklopedin
السويدية
[٥]
الألمانية
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia.png
[٦]
الهنغارية
King St. Ladislaus.jpg
[٧]
الروسية