الصفحة الرئيسية

من Beidipedia
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك.

مقالة مختارة

Love vs. Hate.jpg

الأخلاق مصطلح مطاطي يتغير حسب التاريخ والجغرافيا والدين والإنقلابات العسكرية والتدخل الأجنبي , يكثر الحديث والجدل عنها بين الكائنات البدائية التي تستوطن المناطق الحارة حيث يتحول الأخلاق فيه الى مجرد اجترار لفظي على عينك يا تاجر، وينعدم في كثير من الأحيان في واقع الأمر . للأخلاق خصائص ميكانيكية تجعله مرناً حيث ينتصب ويزداد حجمها نتيجة لعوامل نفسية وعصبية ووعائية وصماء في الدول المليئة بالدعاة والخطباء والواعظين والمرشدين الذين يفتون إذا كان من الحلال أو الحرام أن تعمل نادلاً في مطعم وتقوم أحياناً بتقديم لحم الخنزير للزبائن ، أو تقوم بغسل صحون فيها بقايا من لحم الخنزير . يمكن للأخلاق العودة لحجمها وشكلها السابق عندما يقل نشاط الجهاز العصبي اللاودي إلى القيمة القاعدية فينتشر جرائم الاغتصاب والاعتداء الجنسي على الأقارب ، أو ما يسمى بـ زنا المحارم والتحرش و الخيانات الزوجية في الظلام والتي لا تُوثّق ولا يتحدث عنها أحد ، فتعطي انطباعاً زائفاً أن المجتمع بخير.

تعاني المجتمعات التي تتعرض يومياً لوابل من المواعظ والإرشادات الدينية والاخلاقية في وسائل الإعلام والمساجد والكنائس ، من أزمات حادة في الأخلاق وحسن السلوك وفساد وإنحراف حتى النخاع وصعوبة في السير على الصراط المستقيم فيمكن للبائع ان يبيعك حليباً منتهي الصلاحية أو طعاماً فاسداً رغم أنه سمع كثيرا في حياته بالمقولة : من غشنا فليس منا . يمكن للإنسان الذي يعتقد أنه متقدم أخلاقيا وروحيا على الغرب الكافر ان يأوي الى فراشه ليلا خالي البال ، بعد أن يُهدئ ضميره القلق بوهم أنه على خلق لأنه لا يشرب فودكا البركة ولا يمارس الجنس من عنزته الأليفة ولا ينجب أطفالاً غير شرعيين بالرغم من عدم احترامه للقانون وعدم الإخلاص في العمل ، وعدم احترام الملكية العامة، وقبول الرشوة والفساد والمحسوبية والواسطة، وعدم الالتزام بالموضوعية والإنصاف والإتقان في التوظيف والإختيار والتصنيع وممارسته الجنس مع الزوجة بدون رضاها في اغتصاب موثق وحلال بأوراق رسمية.

في مجتمعات التسلط والإستبداد ، يؤدي بك الصدق عادة إلى المهالك ، لهذا يصبح النفاق والكذب قيماً مركزية من قيم البقاء على قيد الحياة ، وأول درس يعلمه الأب الشرقي لأولاده هو أهمية الكذب والنفاق وطأطأة الرأس . أكبر المنظمات العاملة في مكافحة الفقر وإغاثة المنكوبين ، مظمات غربية . وفي سلوكهم هذا أروع تجلٍ لأخلاق العطف على الفقير والضعيف ومساعدته , فمساعدتهم للفقراء ليست إحسانا، لكنها استجابة لحق أساسي والتزام إنساني . حتى لو أتينا لأخلاق أخرى ، مثل الأمانة والتسامح والتقشف والتكافل والتراحم ، سنجد الغرب الكافر متفوقا علينا في الفهم والتطبيق.

الأخلاق في الأديان تستلزم وجود مستخدم:الله والشيطان والخلود وانتصار الخير على الشر والجنة والنار. عدم وجود الثواب و الشلوت ، لا يدفع الناس إلى التضحية اللازمة لكي تعمل القيم الخلقية كما يجب , لكن حجة الكفار و الملحدين داروين حفظه الله ورعاه يقول: إن بداية الأخلاق لم تأت أصلا تطوعا ، أو كأعمال مجيدة نادي بها الحكماء والأنبياء من فراغ . لقد أتت كضرورة بيولوجية تساعد على بقاء النوع فأجدادنا الأولون من القرود و البابون كانوا يعرفون الأنانية والشفقة على الضعيف . اندمجت هاتان الخصلتان المتعارضتان مع بعضهما وتحولتا إلى رغبة في مساعدة الغير على أمل أن يقوم الغير بمساعدتنا بالمثل . عندما يستضيف أعرابي في خيمته بدويا تائها في الصحراء او هاربا من بطش محمد بن سلمان ، ويقدم له الماء والخميعة ، نسمي هذا كرما لكنه في الواقع أكثر من مجرد كرم إنه بوليصة تأمين ضد خطر الموت جوعا وعطشا ماحدث للبدوي يمكنه أن يحدث للأعرابي . الكرم في الصحراء ليست خصلة نفتخر بها فقط بين القبائل ويتحدث بها الركبان، إنما هي ضرورة وصندوق ضمان اجتماعي يجب أن يشترك فيه الجميع.

هل تعرف ...

  • توصلت الوليتان العبقريتان الكاتبتان الإماراتية نورا المطيري والسعودية نورة شنار الى اكتشاف أصل وفصل فيروس كورونا وجذور الغباء في جمجمتيهما الخاليتين من الخلايا العصبية , إذ تشاركت الكاتبتان وجهة الغباء نفسها على تويتر بإدعائهما أن فيروس كورونا الجديد هو مؤامرة قطرية لسحق العالم وأن قطر تقف وراء انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين وأثار الرعب في جميع أرجاء العالم، وأن الدوحة دفعت المليارات لزراعته في الصين . نحمد الله بكرة وأصيلا ان مستوى الصحفيات والكاتبات في السعودية والإمارات تطورت تدريجيا مع السنين، وقد يصلن بعد مئة عام إلى مستوى الحمير , بالتوفيق . السعودية لم تستطع أن تكتشف صواريخ إيران التي ضربت أرامكو رغم حجمها الضخم واستطاعت اكتشاف فيروس لا يُرى بالعين المجردة. مستقبل الغباء العلمي في السعودية و الإمارات في خطر ، ويجب تفعيل الغباء الاصطناعي.
  • سرت رياح مقتدى الصدر بما لا تشتهي سفنه فكلما ازداد عدد الشهداء والمخطوفين ازداد الالتفاف حول ثورة تشرين 2019، وكلما حرقت خيمة أقام الثوار عشراً بدلا منها, ناهيك عن النقمة التي تولدت في نفوس العراقيين ضد الصدر وتياره المنفلت. أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها مقتدى الصدر إنقاذ العملية السياسية الضراطية من السقوط، فكلما عجزت الحكومة التكنوضراطية في إنهاء أية انتفاضة، يتولى الصدر إنجاز هذه المهمة. حيث كان يدفع على الدوام بتياره إلى إنهاء أية انتفاضة شعبية واعدة، من خلال ركوب موجتها وفرض هيمنته عليها، والتفرّد بقيادتها، فتارّة يقيم منصاته في ساحة التحرير في بغداد، ومرّة ينصب خيامه خارج المنطقة الخضراء، ومرّة يعتصم بمفرده ، ومرّة يأمر بفضّ الاعتصام، وأخرى يأمر نوابه بالإنسحاب. شعار "شلع قلع كلهم حرامية" الذين قصدهم الصدر ما زالوا في أماكنهم معزّزين مكرّمين لايحكمون بين الناس بالعدل ولاينصفون الشعب المظلوم.
  • تقدم شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية شحنًا مجانيًّا لعملائها في المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة، في حين تفرض رسومًا على الفلسطينيين تصل إلى 24 دولارا عندما يدرجون "الأراضي الفلسطينية" بلدًا لهم. وذكرت الشركة أن عرض الشحن المجاني متاح أيضًا للفلسطينيين إذا عدلوا عناوينهم واختاروا إسرائيل بلدًا لهم وإستمروا في إبقاء محمود عباس يراوح مكانه في مربع الرهانات الفاشلة التي أغرق القضية الفلسطينية فيها، بإصراره على وضع كل البيض الفلسطيني في سلة مثقوبة، فهذا الرجل لا يزال يؤمن أن في إسرائيل من يريد السلام. لا يمكن للشعب الفلسطيني أن يغادر مربع المراوحة ما دام عباس مستمر في ممارسة سياسة الباب الدوار. لقد بلغ عباس 84 عاماً، ونسأل عزرائيل له طول العمر، وصائب عريقات رعاه الله هو الآخر، قال إنه رأى يوم القيامة في غيبوبته. رجاءاً حلو عن طيزنا، وَاتركونا نجدّد كفاحنا، انزووا بعيداً لتقدم شركة أمازون شحنًا مجانيًّا لكم في إحدى المستوطنات.
  • تقدم مقتدى الصدر بشكوى رسمية للأسماء والماركات العالمية في عالم موضة القبعات مثل كوكو شانيل وكالفين كلاين محذرا من تقليد ماركته المسجلة في تصميم القبعات الزرقاء المشهورة بإطلاق الرصاص الحي والطعن بالسكاكين والضرب بالهراوات والأنابيب المعدنية للقطع البرونزية لنصب الحرية في ساحة التحرير في بغداد حيث تنبع روعة تصميم مقتدى في تقليله من أهمية الوطنية وتشديده على فتحة في مؤخرة القبعة تتسع لذيل صاحبه المتجهة شرقا . القبعات الزرق كلمة مرادفة للبطلجية في مصر والرباطة في السودان والشبيحة في سوريا والشماكرية في المغرب. قرر شباب ثورة تشرين 2019 إرتداء قبعات حمراء دلالة على دماء الشهداء لكن مقتدى إتهمهم بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لترامب وقبعته الإنتخابية المعروفة بـ MAGA ووصف متظاهرون موالون للصدر المرتدين للقبعات الحمراء بذيول أمريكا.

الأخبار

Alireza Panahian 1397-03-20.jpg
  • بعد إغلاق الأضرحة في ايران كإجراء للحد من انتشار كورونا، إقتحم مجموعة من الإيرانيين ضريح فاطمة المعصومة في قم وهم يهتفون حيدر حيدر، بعد تجمهرهم أمام باب الضريح قبل اقتحامه وكانت السلطات الإيرانية أغلقت ضريح الإمام الرضا في مدينة مشهد ، وطلبت من المواطنين البقاء في المنازل لوقف انتشار فيروس كورونا. وانتشرت دعوات من رجال دين إيرانيين، من بينهم رجل الدين علي رضا بناهيان المقرب من المرشد علي خامنئي، والذي قال في تصريحات لوكالة أنباء تسنيم: إن ظهور الأمراض والأوبئة، هو مقدمة لظهور الإمام المهدي، ودعى الإيرانيين إلى نشر الفيروس بين الناس، لأن ذلك سيعجل بظهور المهدي. وقال بناهيان: "من أهم فلسفات كارثة ظهور فيروس كورونا قبل ظهور المهدي، هو أن يفهم الحمير من أمثاله ضرورة وجود شخصية لإدارة هذا العالم وأشار الى أن العالم يعاني مخاوف واسعة النطاق وسيحتاج الناس إلى حكومة دينية يقودها الإمام المهدي. كما طالب بناهيان الشيعة بمواصلة الدعاء والتضرع لظهور المهدي قبل حلول شهر رمضان.
  • دخل فيروس كورونا جسم مواطن عربي ولاحظ ان أشياء عديدة في جسم ذلك المواطن غير مساعدة للنمو والتكاثرفهناك الكثير جدا من دخان العادم ودخان السجائر ودخان الشيشة والغاز المسيل للدموع , فهؤلاء القوم يتنفسون دخانا لا هواء ، والجو ملوث ، وعندما حاول أن يتسرب إلى دم هؤلاء وجد أنهم يعانون فقر الدم بشكل أو آخر، ثم حاول أن يحتمي في أعلى الجهاز الهضمي، لكنه فوجئ بكميات من اللبن المخلوط بالسيراميك واللحم منتهى الصلاحية ، والزيتون الأسود المطلي بالورنيش، والجبن المحفوظ بالفورمالين؛ ثم غرق في بركة من ماء المجارى العطن، عرف أنها مياه معدنية ابتاعها صاحب الجسد ليشرب ماء نقيًا، غير عالم أنها مملوءة من الحنفية. في بلاد العرب ستجد سخرية من مرتدي الكمامات الوقائية، وسترى من يرتدي كمامة مثقوبة ليضع السيجارة في فمه، وسترى مقلبا فكاهيا لمن يفتعل أنه مصاب لكي يبث الرعب في الآخرين، بل والأدهى ستقرأ نصائح مثل: إذا كنت تقف في طابور طويل لقضاء مهمة ابدأ بالعطس الشديد حتى يتفرق طابور الناس من حولك وتنجز مهمتك. نحن مجتمع الفكاهة والألم فما السخرية إلا قشرة تغطي ألما مريرا ووجعا خامدا.
  • نشرت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها على موقع فيسبوك، أدعية للتحصين من فيروس كورونا، وذلك إثر انتشار الإصابة به في عدد من دول العالم بإستثناء مصر. حيث أورد دار الإفتاء المصرية حديثا للإمام الشافعي: "لمْ أَر أنفع للوباء من التسبيح بحمد السيسي". وبين الأدعية التي نشرتها دار الإفتاء: "تحصنت بذي العزة وشربت حليب المعزة ، واعتصمت برب الملكوت بواسطة الريموت ، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف يا خالق اليونيسيف وألهم رئيسنا بالمزيد من التجويف والتخاريف والتخويف والتزييف، إنك على كل شيء قدير .وكانت دار الإفتاء المصرية دعت جميع دول العالم إلى التعاون التام لمواجهة هذا الوباء في أسرع وقت ممكن، وتوجهت بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد وأن تنعم البشرية جمعاء بالأمن والسلام والاستقرار.

في مثل هذا اليوم

حدث في ٥ أبريل

صورة اليوم

مشاريع بنات عمومة

WikiNews-Logo-en.svg لاأنباء

Sad clown.jpg لامساعدة

Song Sparrow.jpg لا أغنية
Wikinews Broadcast Studio.jpg لاتصريح

Old book bindings.jpg لاكتاب

Shawqi in rome.JPG
لاقصيدة

لاموسوعات بلغات أخرى

Uncyclopedia
الإنجليزية
Inciclopedia
الإسبانية
dÉsencyclopédie
الفرنسية
Nonsensopedia
البولندية
Ikkepedia
النرويجية
[١]
الرومانية
Coat of arms of Romania.svg
Nonciclopedia
الإيطالية
Desciclopédia
البرتغالية
[٢]
العبرية
Jerusalem (4767974462).jpg
[٣]
الدانماركية
Adolf Heinrich-Hansen - Visiting the Horses.jpg
[٤]
اليابانية
Miyajima Alex.jpg
Pysklopedin
السويدية
[٥]
الألمانية
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia.png
[٦]
الهنغارية
King St. Ladislaus.jpg
[٧]
الروسية