الصفحة الرئيسية

من Beidipedia
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك.

مقالة مختارة

The new anti semitism.jpg

معاداة السامية (بالإنجليزية: Anti-Semitism) مصطلح يستخدم للتعبير عن معاداة اليهود للشعوب السامية الأخرى كالأكادية والعربية والآرامية والأشورية والبابلية والإثيوبية والعمورية والفينيقية والقرطاجية والنبطية ، والتعبير عنها في الكلام همساً أوكتابةً أو في أحلام الليل أو أحلام القيلولة أو خلال نشر الأساطير المتعلقة بمؤامرة يهودية عالمية للسيطرة على وسائل الإعلام والاقتصاد . نشأت الظاهرة تدريجيا على مر العصور ، حيث نجح الشعب اليهودي عبر التاريخ في إزعاج و لعن سنسفيل الشعوب الأخرى والتبول على الجميع عن طريق البنوك والتلفزيون والإذاعة و هوليوود وفيسبوك وتويتر , فالعبرانيون أينما عبروا حملوا معهم تراثهم وأفكارهم و أساطيرهم والذي كان عبارة عن حكايات شفهية ولم يكن مدونا في كتب أو أسفار ومن هنا كانت سهولة تضمين هذا التراث الشفهي بأفكار و مضامين جديدة . إستناداً الى أدلة أثرية وأحفورية تم العثور عليها في الصفحة الثالثة والأربعين من التوراة ، كان يهودي الصحراء من الأنواع الشائعة للإنسان العاقل (باللاتينية: Homo Sapiens) وأقربائه المنقرضين من إنسان نياندرتال وأنواع أخرى من القردة العليا وكانوا يتواجدون في جميع أنحاء مصر ومعظم مناطق أفريقيا الصحراوية ، من ساحل المحيط الأطلسي في المغرب إلى البحر الأحمر في الشرق ومن شواطئ البحر المتوسط جنوبًا حتى الغابات المطيرة في وسط إفريقيا , وتشير سجلات المسافرين في القرن الرابع عشر قبل الميلاد وجود تجمعات سكانية يهودية في الشرق الأوسط في فلسطين القديمة ، و بدو الربع الخالي في المملكة العربية السعودية الحديثة وجميع أنحاء أوروبا وآسيا وأستراليا والأمريكتين وعلى سطح القمر وبلوتو حينما كان يعتبر أصغر كواكب المجموعة الشمسية التسعة.

تم العثور على حفريات يهودية في أنحاء مختلفة من المغرب والجزائر وتونس وليبيا بالإضافة إلى مصر ولكن ليس في إسرائيل على الرغم من المسوحات واسعة النطاق في المنطقة. كان العبرانيون ينهلون من كنوز مصر وسومر وبابل الحضارية وينقلونه الى كتابهم المقدس . البابليون والمصريون لم يجبروا اليهود على إعتنناق الديانة الصدامية والسيسية ولو أنهم فعلوا ذلك لربما انتهى الدين اليهودي ولم يتم سيطرتهم لاحقا على السلطة السيادية الأمريكية في عام 1913 من خلال وضع ضريبة الدخل ، وأحداث نظام الاحتياطي الفيدرالي .معظم علماء الآثار يدعون أن الشاب الكلداني الذي يدعى أبرام ، والذي كان يعيش في زمن الملك حمورابي ، كان أول عبراني عبر نهر الفرات , بعد أن قال ذات يوم لوالده: بابا ، أنا لست كلداني بعد الآن ، من الآن فصاعدًا أنا يهودي . غير أبرام اسمه إلى إبراهيم حتى لا يتعرف عليه الكلدان الآخرون ووعد بإيجاد منزل جديد له ولزوجته ساراي (التي تنكرت بإسم سارة) ، في أرض أحلامه: أرض مليئة بالعسل والحليب , لكنه فقد طريقه إلى أرمينيا ووصل إلى كنعان بدلاً من ذلك. عندما وصل ، شعر بحاجة قوية لطرد الفلسطينيين ، لكنهم لم يكونوا موجودين بعد ، لذلك شعر بالملل حقًا. ثم ذهب إلى خيمة ومارس الجنس مع زوجته دون توقف لمدة 50 عامًا ، حتى حمل بها في سن اللــ مائة. يهوا اله اليهود القبلي تحول الى إيلوهيم بفعل إحتكاكه بثقافة وادي الرافدين فإيلوهيم بالأصل هو ايل والوصايا االعشرة كانت تشكل جزاً من البنية الإجتماعية لقوانين حمورابي و ترنيمات أخناتون . شعوب منطقة بلاد الشام في ذلك الوقت هم الكنعانيين و الفينيقيين والفلستنيين وهم موجة بشرية جاءت قبل 1400 ق م من بحر إيجة أرادوا دخول دلتا مصر لكنهم طردوا من هناك فدخلوا فلسطين عن طريق أنفاق غزة وسميت المنطقة بإسمهم. كان اليهود مجموعة من البدو وكانوا يعيشون على أطراف الحضارات القديمة في بلاد الشام وفي لحظة معينة قدر لقائدهم يوشع بن نون ان ينتصر على أريحا , دخل يوشع الى القدس وبدأت هنا ومن هنا القصة التوراتية التي إستمرت حتى يومنا هذا . قصص التوراة ما هي إلا فلكلور شعبي وحكايات قصاصين أطرت بمفاهيم الفكر الرافديني.

هل تعرف ...

  • تعدّى الاستخفاف الأميركي بالإمارات ذلك الحد إلى إعطاء شركات إسرائيلية عطاء تصنيع بعض أجزاء المقاتلات التي ستصدّر إليها. وحسب تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت ، فإن شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية هي من ستتولى صناعة بعض أجنحة الطائرات التي تريدها الإمارات، وعددها 24 مقاتلة، بقيمة ثلاثة ملايين دولار للجناحين. وحسب الصحيفة، سيوكل إلى شركة إلبيت الإسرائيلية، بالتعاون مع أخرى أميركية، حق تصنيع خوذ متطوّرة للطيارين، بقيمة 400 ألف دولار للخوذة الواحدة. غير أن ثالثة الأثافي، تصريح السفير الأميركي لدى إسرائيل بأن الإمارات لن تحصل على هذه المقاتلات قبل سبع سنوات . الإمارات، مهما حاولت أن تتصهين في خطابها وسلوكها ، لن تحظى أبداً بمكانة إسرائيل في واشنطن. أقصى ما يمكن أن تطمح إليه أبوظبي، أن تحظى ببعض الرضى الأميركي، من خلال التواطؤ التام مع تل أبيب وإشباع نهم ترامب المالي، فإنها قد تستخدم هذه الطائرات في المستقبل لإنزال الموت وإحداث الخراب في دول عربية وإسلامية أخرى، كما فعلت وتفعل في اليمن وليبيا .
  • توجه الفلسطينيون إلى مقبرة شهداء الجيوش العربية على مقربة من جنين، ليقرأوا الفاتحة على أضرحتهم، ولينثروا الزهور عليها ,لكنهم لم يجدوا قبورا يزورونها وينثروا زهورا فلسطينية على أضرحة شهداء من الإمارات والبحرين، فحكام الإمارات والبحرين وغيرهما من دول الخليج يدفعان مليارات الدولارات لشراء الأسلحة سنويا، ويخزنانها في مستودعات، ولا تستخدم جيوش تلكما الدولتان وأخواتهما تلك الأسلحة في حرب تستهدفهما، أو تهدد أي بلد عربي .الإمارات تحرق بتلك الأسلحة شعب اليمن ، وتعمل على احتلال بعض جزر اليمن، وتخرّب جنوب اليمن. دول آبار النفط لا تكتفي بتشغيل مصانع الأسلحة الأمريكية بمليارات الدولارات التي تتحوّل إلى أرقام هائلة في بنوك الغرب، وبعض هذه المليارات يتدفق مساعدات للكيان الصهيوني.هرولة الدول الخليجية للتطبيع مع الكيان الصهيوني خدمة أمريكية لتوجيه البوصلة باتجاه إيران، وحكام هذه الدول يؤمرون فيطيعون وينفذون لسبب بسيط : حاجة الأسر الحاكمة للحماية والبقاء على كراسي الحكم رغم إرادة الشعوب.
  • أطلقت القوات العراقية عملية عسكرية واسعة في محافظة البصرة ، لنزع سلاح العشائر وملاحقة واعتقال "عصابات الخطف والمخدرات".هذه الكلمات هي مقدمة البيان الذي اذاعه علينا رجالات مصطفى الكاظمي, وقد اطلق على هذه العملية العسكرية اسم الوعد الصادق، على امل اقناع العراقيين بصدق وعوده عموما، وثوار تشرين خصوصا. حيث كان نزع سلاح المليشيات احد المطالب الرئيسية لثوار تشرين ..قرار الكاظمي باختزال نزع السلاح المنفلت بالعشائر، وفي محافظة واحدة هي البصره وتحديدا في جنوبها، وتجاهل سلاح المليشيات المسلحة الموالية للولي الفقيه الايراني علي خامنئي الذي يفوق سلاح مليشيا واحدة منها اضعاف مضاعفة سلاح العشائر مجتمعة له سبب واضح. فهذ المليشيات هي من منحته الثقة في البرلمان . ومع ذلك فالنتائج التي خرجت بها هذه الحملات العسكرية في جنوب مدينة البصرة تدعو للسخرية اذ لم تتعد حسب البيان العسكري: "إلقاء القبض على 10 مطلوبين".
  • يقوم محمد بن سلمان بحملة ممنهجة على وسائل الإعلام لتهيئة الرأي العام لإعلان التطبيع مع الصهاينة، فإذا بالشيخ السعودي عبد الرحمن السديس يخطب في الحرم المكي ويتطرق إلى حسن التعامل في العلاقات الفردية والدولية مع غير المسلمين، مستحضرًا أمثلة لسماحة النبي مع اليهود، فقد «مات ودرعه مرهونة عند يهودي، وعامل يهود خيبر على الشطر مما يخرج من زروعهم وثمارهم، وأحسن إلى جاره اليهودي مما كان سببا في إسلامه». هذا الكلام حتما كلام صائب ولكن إذا نظرنا إليه كجزء من سياق الأحداث الراهنة، فلا أقل من أن يوصف بأنه جريمة. وكأن مشكلتنا مع اليهود كأهل ملة، لا باعتبار أن جزءًا منهم صهاينة محتلون لفلسطين وهذا من إلباس الباطل ثوب الحق، وأحد أساليب التغطية على حقيقة الصراع، وقطعًا من يعترض على كلامه فسيكون أمام تهمة مُعلّبة، أنه غير متسامح ولا يطبق تعاليم الإسلام.

الأخبار

Iraqi protests in October 2019 (Liberation square).jpg
  • خرج آلاف العراقيين، يوم 1 تشرين بمسيرات احتجاجية في ساحة التحرير وسط بغداد إحياءً لذكرى ثورة تشرين 2019 التي يمرّ اليوم عام على انطلاقها. ووسط انتشار أمني مشدد بمحيط الساحة، ردّد المتظاهرون شعارات أكدوا فيها استمرار ثورتهم . تشرين لا تلتفت , واصنع لنا ماض جديد , نريد مستقبل لنا فيه حاضر , ضعنا وضاع فينا المعنى . القتلة كانوا حشرات متوحشة إفترست الحقل وتركتنا على ارض بلا عرض . هم وليس غيرهم تقيئوا فسادهم وإرهابهم فينا وقالوا عقائد , آمنا بالتخريف والشعوذات وشرائع التخدير وقلنا آمين , فقدنا فيهم ما كان لنا , سافرنا خلفهم بلا سفر, الجوع والجهل والأنهاك والأذلال متاعنا, قالوا نصيبكم في اليوم الآخر. هكذا كنا ومنذ مئآت السنين نتغرغر في الـ آمين, نحمل نعش موتنا, نستعجلهم الدفن لـنفوز فوزاً عظيما , وهكذا في مقابر الأنتظار, حتى التقيناك يا تشرين , في ساحات المدن السمراء, حيث الجدل والرفض والأنتفاض , ووفرة الدماء والمعجزات, فأنسلخنا هناك عن ماضيهم , المشبع بمعتقدات الألغاء والتدمير, وهتفنا البداية نريد وطن .
  • قام قناة فوكس نيوز الإخبارية بإلقاء قنبلة يمكن أن تغير جذريًا ساحة اللعب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 ، حيث أفاد أن جو بايدن منافس ترامب لم يدفع أية أموال لأي نجمة إباحية على مدى العقود الخمسة الماضية. وقد أبلغ الإعلامي من طيزي تاكر كارلسون عن هذه الاكتشافات المذهلة لأول مرة في برنامجه الذي يقدم في أوقات الذروة التلفزيونية قبيل الأورجازم ، واصفًا تاريخ بايدن في تجنب دفع أموال لنجمات إباحية بأنه "غير لائق لشخص يبحث عن أعلى منصب في البلاد". وقال كارلسون: "لقد حصلنا على سجلات جو بايدن المصرفية التي تعود إلى عام 1973 ، ولا يوجد دليل , وأكرر ، لا دليل , على أي مدفوعات لنجمات إباحية , جو بايدن لديه الكثير ليفسره" .من جانب أخر وفي حمام البيت الأبيض ، وصف دونالد ترامب سجل بايدن في عدم دفع الرواتب لنجمات إباحية بأنه مخز واضاف أنه يجب استبعاده من تولي منصب الرئيس . وقال ترامب: "جو بايدن يقول إنه رجل الشعب ، لكن هذا يثبت أنه مزيف , فالأمريكي العادي من الطبقة المتوسطة يعمل بجد ليدفع الآلاف للنجمات الإباحية كل عام".
  • نشرت جريدة واشنطن بوست فضيحة تعتبر كبرى الفضائح وخاصة بما يتعلق بأي سياسي أو رجل أعمال أو حتى أبسط عامل بسيط تحت العادي وهو دفع أبسط الضرائب المستحقة على دخله العام السنوي للخزينة الأمريكية. على ما يظهر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يدفع أية ضريبة خلال العشرة سنوات السابقة سوى مرة واحدة مجملها 750 دولارا فقط والتحقيقات جارية فيما إذا تجنب ما يلزم عليه بالسنوات التي سبقت. والمعروف أن أبسط عامل بأدنى الأجور يدفع سنويا للخزينة ما يعادل هذه القيمة مع العلم أن دخل شركات ترامب سنويا بالمليارات والانتخابات الأمريكية القادمة بعد بضعة أسابيع قليلة . من جانبه قال ترامب انه الــ Fake News وانه مجرد إلتباس في وضع النقاط على الحروف ووضع الأصفار على اليمين وأكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ان ترامب دفع 750,000,000,000,000 دولار و 23 سنتا وان معشر دائرة الإيرادات الداخلية لفي ضلال مبين.

في مثل هذا اليوم

  • أعلنت صحف عبريّة عن لقاء ثان قريب جدا بين رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومن المتوقع إعلان السودان عن اتفاقية سلام مع إسرائيل قريبا فالخرق الذي تمكّنت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل إحداثها في طيز العرب قد اتسع كثيرا وليس مستبعدا، إذا استمرّ انخراط الدول العربية بهذه الخطة وبهذه السرعة، أن يصبح التطبيع هو الأمر الطبيعي في العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل، وأن يترك الفلسطينيون ليواجهوا إسرائيل وحدهم من دون غطاء سياسي عربي، ولو شكلي .يشير إعلان الحكومة المدنية السودانية عدم حصولها على تفويض سياسي بالتطبيع مع إسرائيل إلى رغبة في الابتعاد عن تجرّع هذه الكأس المسمومة، لكنّ الأريحية التي يتصرف بها البرهان في ملف التطبيع مع إسرائيل تعني أن هناك موافقة ضمنيّة على ما يفعله، إلا إذا أعلنت الحكومة، صراحة، معارضتها لهذا التوجّه. السودان شبه المفلس والمحشور في قائمة الدول الداعمة للإرهاب،لم يتلق وعودا برفعه من هذه القائمة وهو سوط مسلط حتى يرضخ لشروط امريكا واسرائيل والإمارات .
  • كشفت صحيفة واشنطن بوست عن قيام زوجة بنيامين نتنياهو في السنوات الأخيرة بحمل حقائب مليئة بملابس قذرة لهما ولولديهما في كل رحلة إلى الولايات المتحدة من أجل غسلها في البيت الأبيض . العاملين داخل البيت الأبيض يقومون كل مرة يزور فيها نتنياهو واشنطن بغسل كمية كبيرة من ثياب عائلة نتنياهو مجانا. البيت الأبيض يقدم عادة مثل هذه الخدمة للضيوف الأجانب القادمين إلى الولايات المتحدة، لكن عائلة نتنياهو تستغل ذلك حتى عندما يقوم بزيارات خاطفة. حتى عندما يزور نتنياهو البيت الأبيض ليوم واحد . وبادرت السفارة الإسرائيلية في واشنطن لنشر توضيح اعتبرت فيه أن قصة غسيل ملابس عائلة نتنياهو هي محاولة للتعتيم على نجاحه في توقيع اتفاق تطبيع مع الإمارات والبحرين .ومن المعلوم إن عائلة نتنياهو تصطحب أربع أو خمس حقائب مليئة بالملابس المعدة للتنظيف في كل رحلة إلى الولايات المتحدة فأمريكا تغسل قاذورات الصهاينة منذ 70 سنة .
  • يود الأمير السعودي المضطرب محمد بن سلمان أن يقدم لدونالد ترامب هدية في شهر أكتوبر القادم وذلك من خلال إعلان تطبيع للعلاقات بين السعودية وإسرائيل. فآخر شيء يريده ابن سلمان هو انتصار المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، والذي سيؤدي فوزه إلى تجدد السخط إزاء مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وتبني نهج أمريكي أكثر توازنًا في التعامل مع إيران .يحاول بن سلمان إقناع والده، الملك سلمان، باتخاذ هذه الخطوة الشهر المقبل، بدعوى أنها تمثل بزوغ فجر الشرق الأوسط الجديد برعاية ترامب، ناهيك عن فترة ولاية ثانية من تدليل ترامب المبالغ فيه للسعودية . لقد أسهم الفلسطينيون في إذلال أنفسهم؛ إذ لا يتحدث أحد عن الانتخابات إلا ويجدهم غير جادين. والسلطة الفلسطينية التي نشأت بوصفها جزءًا من عملية سلام لم يعُد لها وجود باتت عبارة عن مجموعة من الأشخاص غير الديمقراطيين الذين أدبرت عنهم الحياة. ويجلس الزعيم الفلسطيني محمود عباس فوق منزل متهاوٍ، لا يكاد يفيد الشعب الفلسطيني في شيء، وسينهار يومًا ما.

حدث في ٢٣ أكتوبر

صورة اليوم

مشاريع بنات عمومة

WikiNews-Logo-en.svg لاأنباء

Sad clown.jpg لامساعدة

Song Sparrow.jpg لا أغنية
Wikinews Broadcast Studio.jpg لاتصريح

Old book bindings.jpg لاكتاب

Shawqi in rome.JPG
لاقصيدة

لاموسوعات بلغات أخرى

Uncyclopedia
الإنجليزية
Inciclopedia
الإسبانية
dÉsencyclopédie
الفرنسية
Nonsensopedia
البولندية
Ikkepedia
النرويجية
[١]
الرومانية
Coat of arms of Romania.svg
Nonciclopedia
الإيطالية
Desciclopédia
البرتغالية
[٢]
العبرية
Jerusalem (4767974462).jpg
[٣]
الدانماركية
Adolf Heinrich-Hansen - Visiting the Horses.jpg
[٤]
اليابانية
Miyajima Alex.jpg
Pysklopedin
السويدية
[٥]
الألمانية
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia.png
[٦]
الهنغارية
King St. Ladislaus.jpg
[٧]
الروسية