الصفحة الرئيسية

من Beidipedia
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مرحبا بك في اللاموسوعة التي بإمكان كل شخص مجهول التلاعب فيها.

يمكنك كتابة مواضيع ساخرة . الموقع بحاجة إلى المشاركات ، يمكنك الكتابة باللهجة المحلية لبلدك.

مقالة مختارة

Eugène Delacroix - La liberté guidant le peuple.jpg

الثورة عزيزي الصحفي ، عامل التنظيف ، الشاعر ، المعارض ، الناقد ، الإعلامي ، القحبة ، الروائي ، الفنان ، الذي لم تتنبأ بالثورة ، كلهم تنبئوا بالثورة إلا أنت . الوحيد الذي كنت غافلا نائما متنيلا على عينك . الكل خرجوا للساحات وقالوا للأعور إنت أعور في عينه ، وخرجوا في المظاهرات والاحتجاجات وطالبوا بإسقاط النظام إلا أنت ، إيه الخيبة اللي انت فيها دي ، يعني الكل تبقي عارفة إنه فيه ثورة هتقوم ، وما حدش قاللك ؟ . لابأس , لا تفزع , لازال هناك بعض الوقت للمزايدة و محاولة ارتداء جلباب الآخرين حتى لو كانت واسعة أو ضيقة , ليس مهما ، لازال هناك بعض الوقت للحاق بأي مكسب ، بأي فتفوتة من كعكة الثورة ، المهم أن يبدو الواحد ثوريا، بطلا ولو من ورق .

هنا في بيضيبيديا سنساعدك على ركوب الموجة وسنجعل منك مناضلا إذا جلس معك جيفارا لخرج من الجلسة وهو يشعر أنه خائن وعميل وجبان , فالثورة يمكن ان تكون فورة تقوم بدور المفرغ لغضب ما أو احتقان بعينه، ثم تعود للتهدئة بعد الغليان المؤقت الذي نتج عن عامل خارجي داعم أو داخلي متواطئ ، وبذلك تكون قابلة للاندثار ، كالزبد الذي يذهب جفاء وينتهي بالحذف و القذف الى المزبلة .

الثورة موجة ينبغي ركوبها والإستفادة منها قدر الإمكان ، ومنطلق لكسب وارتزاق وجني مكاسب لاحقة . من جانب آخر التفكير بالثورة على أنها موجة يبعث على النفس بالتفكير بأولئك الناجين من الغرق في سفينة النظام ، الذين تخلوا عن السفينة في اللحظات الأخيرة، أو سارعوا بإنقاذ أنفسهم من موجة عاتية تقلب السفينة، فانتقلوا إلى الدفة الأخرى ، محاولين قيادة سفينة الثورة، وكأن الثورة قبلهم كانت لقيطاً، أو من غير ربان ، هائجة في بحر هائج . الثورة تعريفاً تعني بناء نظام اجتماعي جديد خرج من كس أم نظام قديم قد يكون فقد أسباب استمراريته بفعل تآكل موارد شرعيته التي هزت كيانه وشلت توازنه وفاعليته وأضعفت مقبوليته والحاجة التاريخية إليه . ترجع هذه الكلمة إلى فعل ثأر في اللغة العربية أي أظهر ردة فعل عنيفة من أجل تغيير شيٍ ما وتعتمد الثورة على مجموعة من الناس يدعون بالثائرين الشباب الذين لا يضمون على الأغلب جميع فئات المجتمع وخاصة المراقبين من البالكونة من المثقفين ورجال العلم والدين وبارشوتاتهم .

تحية ثورية أيها الرفيق , المرحلة الأولى هو شراء تي شيرت تحمل صورة الثوري الماركسي جيفارا . أكثر الصور تجارية في العالم ، فصورة الشخص الذي تخلى عن حياته من أجل الشيوعية جعلت الكثير من الشركات الرأسمالية تربح الكثير من المال . اكتب تشي جيفارا على الــ eBay وستحصل على 38000 نتيجة مذهلة ، من أعلام إلى تي شيرت الى هاتف ذكي ، ولاعات السجائر ، وربما الأكثر براعة : محفضة نقود . بالطبع ، هناك أيضا قمصان ، الآلاف منها فوجه جيفارا الذي يزين ملابس أنيقة من منتجات شركات مثل GAP و Urban Outfitters و Belstaff و Vans ، وكذلك لويس فويتون يرتديها عادة أشخاص ليس لديهم أي فكرة على الإطلاق من كان تشي جيفارا , بالطبع ، مثل العديد من جوانب الحياة , جيفارا هو محل نقاش , فالبعض يعتبره إرهابيًا أشرف على إعدام وسجن الكثيرين من الذين عانوا في ظل الشيوعية , وآخرين يعتبرونه مقاتلًا من أجل الحرية , سوف تتبنى وجهة النظر الثانية فمن الأسهل صناعة الشهداء في إطار رومانسي عل تي شيرت لا سيما عندما يموتون أثناء الكفاح وأساطيرهم تتحول الى فيلم هوليوودي .

هل تعرف ...

  • عادت داعش الى العراق لتغطي على فيروس كورونا، وفشل التعامل معه، وعلى الفساد وكل ما يراد التستر عليه. عادت لتستعيد مكانتها كأداة جاهزة للترويع بحجة محاربة الإرهاب.فقد ظهرت بوادر تغير في خطاب مصطفى الكاظمي، فبعد أن كان يؤكد في خطبه الأولى، على أن حكومته تنوي التحضير لإجراء انتخابات مبكرة في البلاد، تَصدر خطبه في لقاءاته مع السفير الأمريكي أمله في أن تواصل امريكا دعمها للعراق في حربه ضد داعش. لماذا داعش الآن وما هي الجهة المستفيدة من ظهوره في هذا التوقيت؟ هناك جهات تحتاج إعادة نفخ الروح بداعش أو استحداث غيرها إذا استدعت الضرورة. داعش ذات الوجوه المتعددة هي عدو جاهز مُهيأ للاستخدام عند الحاجة، وعودة داعش ضرورة لكل المتنازعين على العراق وهو الخيار الأفضل لاستمرار تقسيم الجو لأمريكا والأرض لإيران .
  • قال ترامب انه يرغب باستبدال الدكتور فاوتشي الاخصائيّ في علم المناعة بطبيب الأقدام الذي ساعده على تجنب الخدمة العسكرية في حرب فيتنام. في حديثه للصحفيين ، اشتكى ترامب من عدم مطابقة التصريحات العلمية الدقيقة للدكتور فاوتشي لخزعبلات ترامب العبثية حول فيروس كورونا ،وأضاف "أقول لفاوتشي أن يفعل شيئًا عبقريا مستوحاه من ذكاء ترامب لكن فاوتشي يقول إنه يجب أن ينظر إلى مجموعة من الأرقام والرسوم البيانية أولاً ولا يفعل ما طلبته منه". "لقد طلبت من طبيبي المختص بأمراض القدم أن يقول باني مصاب بنتوءات عظمية وبعد دقائق حصلت على التقرير الطبي". وقال ترامب أنه لو كان طبيب الأقدام لا يزال على قيد الحياة ، كنت سأخبره أن البلد في حالة حرب مع فيروس كورونا ، وأنا متأكد بأنه كان سيخرجني منه ، دون طرح أي أسئلة. كما تساءل عما إذا كان فاوتشي مؤهلاً من الناحية الطبية مثل طبيب أقدامه السابق. وقال ترامب: "اختصاصي الأوبئة مثل فاوتشي متخصص في شيء واحد فقط فيما بينما يعرف أخصائي الأقدام عن قدمين إثنتين".
  • أفتى العبقري محمد وسام المفتي بدار الإفتاء المصرية بعدم جواز إعطاء الزكاة لغير المسلمين. متى تتوقف مواشى دار الإفتاء المصرية عن ظُلم الإسلام وهو منهم براء. الإفتاء بأنه لا تجوز الزكاة لغير المسلمين مخالف للإسلام والقرآن فالزكاة بمفهومها :الإنفاق وإعطاء المال للفقراء تجوز لكل مُحتاج بغض النظر عن دينه وجنسه ولونه. عليهم أن يُراجعوا آيات القرآن التى حددت نوعية أصحاب الحقوق فى الزكاة ولم تُشر أبدا لنوعية دينه أو جنسه أو لونه أو موطنه. وكان مفتي الجمهورية حدد قيمة زكاة الفطر لعام 2020 بـ 15 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد مشيرًا إلى أن دار الإفتاء أخذت برأي الإمام أبي حنيفة في جواز إخراج زكاة الفطر نقودًا بدلًا من الحبوب تيسيرًا على الفقراء. وأضاف المفتى أن قيمة زكاة الفطر تعادل 2.5 كغم من البلح نظرًا لأنه غالب قوت أهل مصر هي البلحة.
  • أعلنت السعودية عن إجراءات غير مسبوقة لإنقاذ وضعها المالي من الانهيار بسبب سوء الإدارة وليس بسبب فيروس كورونا أو انهيار أسعار النفط في محاولة يائسة لإنقاذ اقتصاد دولة لم تزل تتعرض للنهب على مدى أجيال.الحكومة قد تلجأ إلى تقليص عدد العاملين في القطاع الحكومي، وخفض رواتب العاملين. لقد تم هدر المليارات من الدولارات في مشاريع رؤية 2030 وبرامج التحول الوطني وإنشاء المدن المستقبلية والتي ما هي سوى آلة دعائية تعبر عن أوهام ونزوات محمد بن سلمان. والآن تطالب القيادة السعوديين بتقبل إجراءات التقشف. ولكن ماذا عن الرواتب الشهرية الضخمة التي يتقاضاها أمراء آل سعود من خزينة الدولة؟ ناهيك عن امتيازات الأمراء المشغولين برحلات الصيد والإجازات في المنتجعات الأوروبية وشراء الأندية الرياضية. إضافة الى إنفاق المليارات لإعاقة الانتفاضات في البلدان العربية والحرب على اليمن.

الأخبار

ColumbaOenas.jpg
  • يمر العراق بفترة عصيبة بسبب إختفاء حوالي 750 طنا من الحنطة في مخازن مدينة النجف ،لا جديد هنا وربما خبر عادي جدا في بلد علي بابا ولكن الغريب في القصة ان المسؤولين ادعوا أن الطيور اكلتها. تدعو موقع بيضيبيديا هيئة النزاهة العراقية أن تفتح تحقيقا مع جميع الطيور على اختلاف أنواعها في مدينة النجف وجنوب العراق لمعرفة الاجندات الخارجية وراء اختفاء الحنطة من المخازن ونطالب باحالة جميع الطيور المشتبهة بها إلى القضاء بأسرع وقت وانزال اقسى العقوبات عليهم من السجن والحجز على اعشاشهم المنقولة وغيرالمنقولة والإعدام شنقا في أعلى شجرة . هذه الطيور التي عبثت بالعراق ونفطه وخيراته ، سرقت ونهبت ودمرت العراق ووصلت بهم الدناءة أن يسرقوا من حنطة الفقراء. لا والف لا ، نحن نحمل هذه الطيور ما وصل اليه العراق .
  • في تصريح ملفت للنظر خرج علينا الخامنئي بالقول ان الحسن بن علي بن أبي طالب يعتبر اشجع رجل في التاريخ من خلال صلحه مع معاوية !! ويستشف من كلامه رغبته بالصلح مع الولايات المتحدة مناقضا نفسه في جميع تصريحاته السابقة بأنه لا صلح مع الشيطان الأكبر ولا ثقة له بترامب وادارته , هذا التصريح لم يأتِ من فراغ، فالإقتصاد الإيراني على وشك الإنهيار، وهذا ينطبق على الدول السائرة في فلك ولاية الفقيه، العراق ولبنان وسوريا واليمن جميعها تعاني من إقتصاد متردي ، عجز في الميزانية، وإنهيار سعر صرف العملة، تراكم الديون الخارجية، الفساد الحكومي ، والفقر والبطالة، والنقص في الخدمات و الأدوية والمستشفيات ، لقد فضح فيروس كورونا عجز هذه الحكومات التي تتشدق بتسميات عفا عنها الزمن كمحور المقاومة وتحرير القدس، مع ان طريق القدس واضح وليس فيه لبس. المثير في تصريح الخامنئي أن ايران تحارب في العراق وسوريا واليمن تحت راية الحسين الثائر، وتتفاوض مع الشيطان الأكبر تحت راية الحسن المصلح .
  • حذر الدكتور فاوتشي من أن اختبارًا جديدًا لعقار هيدروكسي كلوروكوين يشير إلى أنه قد يسبب أوهامًا عبثية . في مؤتمر مع الصحفيين ، أشار فاوتشي إلى أن النتائج التي توصل إليها استندت إلى اختبار أولي شمل رجلاً أبيضا واحدا في السبعينيات من عمره. وقال فاوتشي : "من السابق لأوانه أن تكون نتائج الإختبار نهائية ، لكن الأدلة تشير إلى أنه إذا كنت بالفعل عرضة للأوهام والانفصال العام عن الواقع ، فإن تناول هيدروكسي كلوروكوين قد يؤدي إلى تفاقم هذه الأعراض". وقال فاوتشي أنه ، إذا كان هناك شخص تعرفه من أصحاب الرقبة الحمراء يتناول هيدروكسي كلوروكوين ، حاول ان تطرح الموضوع معه بدبلوماسية ،فان هذا الشخص لن يحب التناقض ومن المحتمل أن يجن جنونه ويفعل ما لايحمد عقباه " . بالإضافة إلى ذلك ، وبسبب التأثيرات الجانبية للدواء على الدماغ ، فانه من المهم جدا عدم القيام باي شيئ يخبرك به شخص يتناول العقار . وأضاف فاوتشي "ان الشيء الوحيد الأكثر خطورة من تناول العقار هو الاستماع إلى شخص يتناول العقار , وقد أعذر من أنذر .

في مثل هذا اليوم

  • طبقاً لتوجيهات أعلم أهل زمانه، وفلتة جيله والقائد الملهم السيسي دعت الأكاديمية الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري لحضور اجتماع لدراسة لإمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين، لتكتمل الملهاة في مصر , وهذا الأمر يمثّل سابقة، هي الأولى من نوعها، لم يسبق القوم اليها إنس ولا جان. الأمر لا يحتاج إلى توفر نسبة مرتفعة من الذكاء، للحكم بأن الصيدلة والطب مهنتان مختلفتان، وأن الصيدلي في حالة التحول لا يحتاج فقط إلى كورسات مكثفة ليكون مؤهلاً للعمل طبيباً ولكن يلزمه أن يلتحق بالسنة الأولى لكلية الطب. يحاول البعض تفسير هذا المقترح العبثي بأنه كاشف عن وجود أزمة بانتشار فيروس كورونا، لنقص في أعداد الأطباء. وهذا في تقدير بيضيبيديا ليس هو السبب، لأن السيسي يقدم المستلزمات الطبية لعدد من الدول الخارجية الغنية مع أن المصريين في أمسّ الحاجة لذلك، ثم ان هناك أكثر من حل لمواجهة العجز أهون هذه الحلول إخراج 6000 طبيب معتقل للمساعدة.
  • في مفارقة علمانية وعقوبة ربانية لفرنسا التي اضطهدت المسلمين وفرضت الأقنعة لمواجهة فيروس كورونا ومنعت البرقع , ان سلط الله عليهم ان يتنقبوا من رئيسهم الى اخر فرد في المجتمع حيث تاب وتحجب المجتمع الفرنسي ولبس النقاب. ومن سخرية القدر ان فرنسا تستمر في حظرها لارتداء البرقع رغم إلزامها المواطنين على ارتداء الأقنعة للوقاية من فيروس كورونا. قد تكون تلك المفارقة هي التي دفعت إيمانويل ماكرون إلى الظهور بقناع مزين بألوان علم البلاد التي يقول الفرنسيون إنها تمثل قيم الحرية والمساواة. في فرنسا اليوم , إذا كنت مسلما وقمت بإخفاء وجهك لأسباب دينية، فأنت عرضة لغرامة ودورة تثقيفية في المساواة حيث سيتم تعليمك ما يعنيه أن تكون مواطنا صالحا أما إذا كنت مواطنا غير مسلم ، فسيتم تشجيعك وإجبارك على اتباع إجراءات التباعد والإمتناع عن الشرمطة لحماية المجتمع الوطني. هذه القراءة غير المتكافئة لنفس السلوك تعسفية في أفضل الأحوال وتمييزية في أسوأ الأحوال.
  • بدلا من توقف حكومة مصر السيسية عن الكذب والإتجاه للإستثمار الجاد فى مجال البحوث الدوائية , كشف الرئيس التنفيذي لشركة فاركو للأدوية في مصر شيرين حلمي عن قرب تنفيذ 3 اختبارات على 3 أدوية جديدة لعلاج فيروس كورونا بدواء مصرى 100% مصنوع من مواد خام وخردة سقطت عنها حقوق الملكية الفكرية وهى ما تسمى فى الصيدلية بالأدوية المحلية. وتوقع حلمي أنه بحلول 30 يونيو 2020 سيكون هناك علاج للفيروس في مصر بالرغم من ان مصر ليست فيها مراكز أبحاث لإكتشاف أو إختراع دواء حيث يتم تعطيلهم وصدهم عن الأبحاث الجادة خدمة لمافيا الأدوية من الرئيس وحتى أصغر تاجر شنطة .شركات الأدوية المصرية هى مجرد شركات تعبئة وتسويق ولا يوجد بها أى معمل للأبحاث الدوائية.

حدث في ٢٧ مايو

صورة اليوم

مشاريع بنات عمومة

WikiNews-Logo-en.svg لاأنباء

Sad clown.jpg لامساعدة

Song Sparrow.jpg لا أغنية
Wikinews Broadcast Studio.jpg لاتصريح

Old book bindings.jpg لاكتاب

Shawqi in rome.JPG
لاقصيدة

لاموسوعات بلغات أخرى

Uncyclopedia
الإنجليزية
Inciclopedia
الإسبانية
dÉsencyclopédie
الفرنسية
Nonsensopedia
البولندية
Ikkepedia
النرويجية
[١]
الرومانية
Coat of arms of Romania.svg
Nonciclopedia
الإيطالية
Desciclopédia
البرتغالية
[٢]
العبرية
Jerusalem (4767974462).jpg
[٣]
الدانماركية
Adolf Heinrich-Hansen - Visiting the Horses.jpg
[٤]
اليابانية
Miyajima Alex.jpg
Pysklopedin
السويدية
[٥]
الألمانية
Hikipedia
الفنلندية
Hikipedia.png
[٦]
الهنغارية
King St. Ladislaus.jpg
[٧]
الروسية