الفرق بين المراجعتين لصفحة: «فيروز»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 50 بايت ،  قبل 6 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
imported>Mafia mafia
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1:
'''فيروز''' (1935) ذات الاسم المستعار مغنيةمطربة لبنانية،[[لبنان]]ية ، فالأسماء العلمانية المعقمة أفضل في بلاد الطائفية.. السيدة ولدت من عائلة ماردينية مارونية ارثوذكسية سريانية، وروجت لها ألة اعلامية جبارة، اضرى من الآلة الاعلامية التي جعلتنا نهوى شعبان عبد الرحيم! فيروز غنت لفلسطين مطلقا، ولـ’بستان هشام’ و’اجراس القدس′ وتجنبت مديح الزعماء العرب، هاهي الاحداث تدفع الابن الى بيع العسل من كوارة، بعد أن ارتفعت اسعاره. المؤكد أن الابن اصيب بالضرس مع أن امه تجنبت اكل الحصرم .
 
فيروز اول ‘أرب ايدول’ مبكر صنعه اعلام الانقلابات العربي الّمقاوم لإسرائيل. محافظ حلب اعتبر في تصريح مبثوث أنّ من يكره السيد حسن نصرالله والسيدة فهو مع اسرائيل! فيروز كانت المحافظة الخامسة عشرة المعادية لاسرائيل! فيروز كانت زعيمة مثل عادل إمام، أم كلثوم ايضا رفعت الى مقام الكوكب، وكان العرب يعبدون الكواكب ولا يزالون يعبدون الأبراج ويبحثون من يقرأون لهم سطورها البعيدة أو القريبة.. في الكف أو الفنجان، لكن ام كلثوم مطربة، بنت بلد، جاءت ألحانها من التخت الشرقي والموالد وتلاوة القرآن الكريم، لكني أعتقد أن فيروز قابلة للعقائدية السياسية أكثر من أم كلثوم مع حرص فيروز على التقية.
سطر 14:
 
في تفسير الحب والعقائد يربط مجتهدون بين المسيح المصلوب والحسين الشهيد، فالحسين هو المسيح الاسلامي شيعيا. مجتهدون اكثر رومانسية يرون أنّ قصة حب ‘روميو وفيروزيت’، تطيح بقصة حب بينها وجمهور عريض. تكسب حبا وتخسر احبابا. تؤخذ الدنيا غلابا. الحب أعور ايضا.ربما قريبا نسمع عن ‘مقام السيدة’، او كتيبة ‘حيطان النسيان’ او ‘عصائب حنا السكران’!
[[تصنيف:ستات مشهورات]]
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح