الفرق بين المراجعتين لصفحة: «جهل»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُزيل 104 بايت ،  قبل 6 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
imported>Wiki 12345
(أنشأ الصفحة ب''''الجهل''' هو ما يحدث على بعض مواقع التواصل الاجتماعي العربية من اختباراتٍ وامتحانات للأطفال ...')
 
imported>سعودي كاوبوي
لا ملخص تعديل
سطر 1:
'''الجهل''' هو ما يحدث على بعض [[فيسبوك|مواقع التواصل]] الاجتماعي [[العربية]] من اختباراتٍ وامتحانات [[الأطفال|للأطفال]] والناشئين، ليس لغرض تنمية قدراتهم العقلية،[[الدماغ|العقلية]]، وتوسيع كفاءة عواطفهم، وحبهم لوطنهمل[[وطن]]هم وشعبهم، بل لغرض منحهم [[شهادة جامعية|شهادات]] في الجهل. هذه الشهادات، شهادات الجهالات ، هي اليوم مصدر الدخل الوحيد للفقراءلل[[فقراء]] والمحتاجين، وللنشْ اليائسين من مصاعب الحياة،ال[[حياة]]، ممن يفضلون اللجوء إلى هؤلاء الجاهلين لغرض كسب المال، بلا أعمال، أو نضال.
 
هذه الاختبارات تجري وفق برنامجٍ تجهيليٍ شعبوي ، تحظى بنسبٍ عالية من المتابعات، وتجتذب [[الأطفال]] بخاصة، ممن لم تنضج [[الفكرة|أفكارهم]]. هؤلاء المهرطقون بارعون في نصب الشباك لصيد الأطفال، لغرض الإشراف على تنشئتهم وإعدادهم لحرب هدفها، توسيع رقعة الجهالات، هذه الحربُ تجري بالفعل الآن، لعلَّ أبرز نتائجها تتلخص في استبعاد التنوير العقلي،[[دماغ|العقلي]]، وتفريغ [[وطن|الأوطان]] من ثقافاتها التوعوية، لترويج صناعة صكِّ الجهالة، المتمثلة في [[فنون]] القتل، والذبح، والحرق، وسبيو[[تجارة النساء،الرقيق واغتصابهن،عند العرب|سبي النساء]]، و[[اغتصاب]]هن، ونحت مسوغات الجهالات، واختلاق القصص الخيالية، وإلباسها عباءات الدين، هذه كلُّها علاماتٌ فارقة على اضمحلال عصر العقول النيرة، والعواطف الجيَّاشة[[الدين]]. إن اختبارات الجهالات تتنوع، وتتوزع، وتتعدد، وتتمدد في [[سيبر|شبكة الإنترنت،الإنترنت]]، التي كان مفروضا أن تكون شبكة العقول النيِّرة،النيِّرة وتوزيع الثقافات التوعوية،, هذا يُثير الاستغراب، فكيف يستخدم المهرطقون أحدث [[تكنلوجيا]] العصر، بمهارة فائقة، وهم، في الوقتِ نفسِه، ينكرونها، ويرجمون مكتشفيها بوابل من حجارة [[فتوى|الفتاوى]] المُضلِّلة، ويخرجون مهندسيها من رحمة السماء.
 
والأغرب،الأغرب، أن مالكي الشبكة، لا يحجبون مواقع تدريب النشء على اغتيال العقول،[[الدماغ|العقول]] ، ولا [[الممنوع|يمنعون]] المهرطقين من اغتيال عقول أبنائنا، بل يعززونها، ويدعمون ناشري التُّرَّهات، فهي مصدر دخلهم [[إعلان تجاري|الإعلاني!]] إذن، فالأمر جِدُّ خطير،. هناك تنسيقٌ غير منظور بين مالكي الشبكة، وبين مهرطقيها، بل إن مالكي الشبكة، هم مؤسسو الجهالات، وناشرو فايروسات العقول المستنيرة. فهم يراهنون على احتكار الإبداعات العقلية، ومنع الآخرين من ركوبالجهالات موجتها،, فهم لا يتمكنون من الاحتفاظ بالريادة، وإبقاء الاحتكار الأزلي لهم، إلا باحتضان مواقع التجهيل، ونشر امتحانات الجهالات، لإيقاف عمل العقول المنتجة للإبداعات. إليكم ثلاثة نماذج مما يُنشر في باب أسئلة الجهالات للأطفال، مع العلم أن هناك جوائز تُرصد للمتفوقين في الجهالات والهرطقات.
* السؤال الأول: ما [[اسم]] [[النمل|النملةِ]] التي كلَّمتْ سيدنا سليمان؟
 
إليكم ثلاثة نماذج مما يُنشر في باب أسئلة الجهالات للأطفال، مع العلم أن هناك جوائز تُرصد للمتفوقين في الجهالات والهرطقات.
 
* السؤال الأول: ما اسم النملةِ التي كلَّمتْ سيدنا سليمان؟
* السؤال الثاني: ما نوع الدابة الغريبة التي تخرج في آخر الزمان؟
* السؤال الثالث: هل مات الحوتُ الذي ابتلع سيدنا يونس؟
 
إليكم إجابة السؤال الأول: [[اسم]] النملة التي كلَّمتْ سيدنا سليمان،سليمان : '''جَرْسا'''. أما عن موطنها،م[[وطن]]ها، فهي مِن نمل الطائف بالسعودية،ب[[السعودية]] ، من قبيلة صيصبان (النملية)!! , حجمها كحجم الذئب،[[الذئب]]، فيها علامة مُمَيَّزَة، وهي أنها عرجاء!! . أما إجابة السؤال الثاني: أشهرُ وأغرب الدواب : هي دابة، على صورة بغل،بغل ، له ريش،ريش ، وزغب ، وزغب،وحافر وحافر،، ولحية،و[[لحية]]، تخرج في آخر الزمان عندما يشيع الفساد،[[الفساد]]، تُكلم الناس، وتَعِظُهم!! .أما إجابة السؤال الثالث: ما يزال حوت يونس حيَّا إلى يوم يُبعثون، يعيشُ في البحار البعيدة، لا يأكل ما تأكله الأسماك.
[[تصنيف:مصطلحات]]
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح