الفرق بين المراجعتين لصفحة: «التعليم في مصر»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 1٬273 بايت ،  قبل 4 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 3:
 
في مناهج [[مصر]] التعليمية التي قسمها [[جمال عبد الناصر]] الى علمي و ادبي و زراعي و تجاري و صناعي وفرض هذا التقسيم على الامة [[العربية]] ومدارسها التي خرجت [[حمار|الحمير]] من كل نوع بعد المرور عبر مصفاة خادعة [[اسم]]ها امتحانات التوجيهي لم يكن هناك فرصة للابداع لان الطلبة وفقاً لهذه المناهج يتساوون في الامكانات وقد تجد [[حمار]]اً اكثر قدرة على البصم من [[ألبرت أينشتاين|اينشتين]] نفسه وبالتالي قد ينجح الحمار في التوجيهية بينما يسقط آينشتاين او يشتري الاسئلة من [[مدير]] المنطقة التعليمة .
 
تسريب أسئلة الثانوية العامة ليس بأمر غريب في [[مصر]]؛ فالتسريبات والغش الإلكتروني أصبحا مرتبطين بموسم الامتحانات .وخلال السنوات الماضية تم تسريب عدد كبير من الأسئلة والإجابات للامتحانات ؛ مما اضطر وزارة [[التعليم]] لإعادة امتحان بعض المواد، وإلقاء القبض على مسؤولين وطلاب بتهمة تسريب الامتحانات والإضرار العمد بمصلحة البلاد. وتجري امتحانات الثانوية العامة وسط إجراءات أمنية مشددة ، بمشاركة قوات من الجيش و[[الشرطة]] في عملية التأمين . يمكن تقسيم حالات الغش إلى نوعين: أولهما الغش القانوني، وهو الذي يتم عبر [[وزير|وزارة]] التعليم نفسها من خلال تكرار أسئلة الامتحانات، حيث أن أكثر من 80% من أسئلة الامتحان تكون من امتحانات سابقة. أما النوع الثاني فهو الغش الإلكتروني الذي تُسهله وسائل التواصل الاجتماعي.
 
لقد انهى أجيال من طلبة الثانوية العامة في [[مصر المحروسة]] تعليمهم دون ان يدخلوا مختبراً في حياتهم لان مختبر [[المدرسة]] كانت كل تجهيزاته معطلة والشيء الوحيد الذي كان يعمل فيه هو رزمة اوراق ملونة تسمى ورق عباد الشمس كان مدرس ال[[علوم]] يؤكد لنا ان الوانها تتغير اذا قمت ب[[البول|التبول]] عليها ولم يكن يسمح لنا طبعاً بتجريبها للتأكد من هذه [[الحقيقة]] العلمية لان الرزمة كانت عهدة عليه . في المدارس [[امريكا|الامريكية]] و [[اوروبا|الأوروبية]] لا يتم ترسيب ولد عبقري في الفيزياء مثلاً لانه لم يعرف اين تقع [[جيبوتي]] على الخريطة لذا نجد ان معظم العلماء والاطباء في [[العالم]] هم من نتاج النظريات التعليمية والتربوية الامريكية و[[أوروبا|الاوروبية]] في حين لا يظهر في [[الوطن العربي|عالمنا العربي]] المتخلف الا المتخلفون واذا شذ احدهم عن القاعدة مثل '''احمد زويل''' فان موهبته وتفوقه لا تظهر الا بعد هروبه من بلاده الى [[امريكا]] التي توفر له كل الظروف والامكانات التي تبرز تفوقه .
351
تعديل
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح