الفرق بين المراجعتين لصفحة: «محمد بن عبد الله»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 2٬154 بايت ،  قبل 3 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
طلا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1:
محمد (صلعم) شخص كان يزعم أن عنده معجزة للعرب اسمه القرآن، ومع هذا، لم يؤمن له سوى 70 شخص بعد 13 سنة مستمرة من الدعوة، مما اضطره للهرب. تقول الروايات أن ال70 شخص هم أقاربه أو من عوائل الدرجة العاشرة في قريش والذين كانوا يبحثون عن أي تغيير.. لكن بعد الهجرة، رجع محمد بجيش عرمرم لمكة وفتحها وفتح جزيرة العرب بمعجزة السيف التي أقرت وكالة ناسا أنها خارقة لقوانين الكون والطبيعة والتي تؤكد أن محمد نبي من عند الله. لم يتزوج محمد سوى ثلاثة آلاف إمرأة و72 رجل وأربعة صبيان فقط لكي ينجب ولد يرث النبوة من بعده، وعندما فشل قال في القرآن أنه محمد "خاتم النبيين" الأمر الذي أصحابه تقتتل بعده على خلافته قتال لم تعرف الكرة الأرضية مثله، وهذا من صميم إيمانهم وزهدهم في الدنيا رضي الله عنهم.
{{توضيح}}
تعتبر حياة محمد حياة عسكرية بحتة، فهو يخرج من فم معركة ليسقط في قاع حرب. وفي خضم هذه الحياة الشرسة، كانت الآيات تنزل عليه، والأحاديث تصدر عنه.. مما ترك المسلمون بإرث عسكري قائم على محاربة الآخر ليكون دستورهم في الحياة، وطريقهم في سبيل الرحمة والسلام كما يحبون أن يصفوه. يروي البخاري أن محمد حاول الانتحار ثلاث مرات بأن يرمي نفسه من الجبل، لكن الشيوخ والأئمة لا يحبون رواية هذا الحديث رغم وجوده في البخاري، ويفضلون روايات السواك والحيض وغزوات أحد والخندق وغيرها.
 
 
 
 
محمد بن عبدالله هو عبارة عن محمدات كثيرة أيضاً، نذكر منها ما يلي:
 
* '''محمد بن عبد الله''' : الذي يعتقد [[الشيعة]] حسب غدير خم وحديث الكساء و حديث الثقلين و حديث المنزلة إنه قال من كنت مولاه ف[[علي]] مولاه اللهم والي [[مقتدى الصدر|من والاه]] و عادي [[السلفية|من عاداه]] .
* '''محمد بن عبد الله''' : الذي إختار [[أبو بكر]] لإمامة جموع [[اسلام|المسلمين]] حين أقعده المرض ونتيجة لهذا تم إختيار ابو بكر رئيسا لل[[برلمان عربي|برلمان]] في [[انتخابات]] [[سقيفة بني ساعدة]] [[الديمقراطية]] .
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح