الفرق بين المراجعتين لصفحة: «جائزة نوبل للسلام»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 74 بايت ،  قبل 3 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
طلا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 4:
لقد تغيرت اليابان منذ زيارة فات مان وليتل بوي لليابان في عام 1945 حيث أصبح اليابانيون [[الوطن العربي|متحظرين ومسالمين]] ودعاة سلام لا يمتلكون جيشا ولايحبون السيوف التي تذكرهم بمجازر الساموراي حتى عود تخليل أسنان غير قانونية في اليابان . جاء في بيان [[حفظه الله ورعاه|الهيئة المشرفة]] على منح جائزة نوبل للسلام ان السبب الرئيسي في إختيارهم هو السرعة الخارقة في قدرتهم على توصيل رسالة اللاعنف للمجرمين اليابانيين , بين عشية وضحاها ، بعد زيارة واحدة فقط للقنبلتين.
==حصلوا عليها بغير وجه حق==
 
وجائزة نوبل للسلام تم منحها رسميا لهتلر
* '''مناحم بيجين''': كان [[فكرة|فكر]] بيجين [[صهيونية|صهيونيًا]] بالدرجة الأولى ؛ فأسس منظمة صهيونية عسكرية أُطلق عليها [[اسم]] الإرجون والتي صنفتها السلطات [[بريطانيا|البريطانية]] منظمةً [[الإرهاب|إرهابيةً]]، إذ إنها بقيادة بيجين قامت بـ60 عملية عسكرية ضد الفلسطينيين [[العرب]]، وراح ضحيتها 360 [[فلسطين]]يًا، وقام بيجين بقيادة منظمته وبالتعاون مع منظمات أخرى بعمليات اغتيال أخرى، كما ضرب المفاعل النووي [[العراق]]ي واتجه لضرب المقاومة الفلسطينية في [[لبنان]].
* '''شمعون بيريز''': حصل على جائزة نوبل للسلام ، بالاشتراك مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية [[ياسر عرفات]] ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين. في حياته انضم إلى عصابات الهاغاناه، وتمت ترقيته إلى أن أصبح مسؤول مشتريات في قسم [[السلاح|التسليح]] ، وكانت قسوة تلك المنظمة وشدة تنظيمها كفيلة لأن تكون حجر الأساس للجيش الإسرائيلي ، وقُتل على يديهم زهاء 360 [[فلسطين]]يًا في دير ياسين ، كما ارتكب بيريز مجازر وجرائم إبادة لا تُحصى بحق الفلسطينيين، وخاصة أهالي قطاع [[غزة]] . فيما بعد قاد شمعون بيريز عدوانًا عسكريًا أُطلق عليه [[اسم]] رمزي وهو عناقيد الغضب قصف فيه مدن [[لبنان]] بما فيها العاصمة بيروت عام 1996 وقد كشفت [[إسرائيل]] عن وحشية لا مثيل لها حينما قصفت ملجأ للأمم المتحدة في الجنوب اللبناني يأوي مدنيين ، أكثرهم من [[الأطفال]] والنساء وكبار السن، وبلغ عدد القتلى 118، ولم تكن تلك آخر اعتداءات الإسرائيليين في لبنان. كما أنه شارك في العدوان الثلاثي على [[مصر]]، وتورط في مذبحة مخيم جنين والياسمينة في مدينة نابلس القديمة .
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح